وزارة الاتصالات تصدر تقريرا بأبرز انجازاتها خلال شهر تموز المنصرم
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(0.00%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(1.55%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.91(3.41%)   ARKAAN: 1.32(0.00%)   AZIZA: 2.89(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 4.10(1.49%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 1.99(%)   ISBK: 1.45(0.69%)   ISH: 1.10(%)   JCC: 1.59( %)   JPH: 3.83(0.26%)   JREI: 0.28( %)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47( %)   NAPCO: 1.03( %)   NCI: 1.76(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.82(1.20%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.13(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.28(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.13(0.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.67(4.29%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.37(2.78%)   VOIC: 7.28(4.90%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 10 آب 2016

وزارة الاتصالات تصدر تقريرا بأبرز انجازاتها خلال شهر تموز المنصرم

غزة-الاقتصادي-اصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريرا اجملت فيه أبرز الانجازات التي حققتها والانشطة التي نفذتها خلال شهر تموز الماضي في قطاعات عملها الثلاث الاتصالات والبريد وتكنولوجيا المعلومات ضمن جهودها المستمرة لتطوير هذه القطاعات وتقديم افضل الخدمات للمواطنين .

قطاع تكنولوجيا المعلومات واستعرض التقرير أبرز الانجازات والإحصائيات التي تتعلق بقطاع تكنولوجيا المعلومات مبينا انه في مجال الخدمات الإلكترونية تمت متابعة خدمة مشاريع الاسكان الحكومية من خلال النظام المحوسب وتقديم الدعم الفني له على صفحة الخدمات الالكترونية للموظفين.

كما تمت مواصلة تقديم الدعم الفني لنظام التسجيل الالكتروني الموحد، وتوفير النظام ضمن الخدمات الإلكترونية للمجلس الاهلي لمنع حوادث الطرق وكذلك تم الانتهاء من تطوير النسخة الجديدة لموقع الوزارة الالكتروني .

وذكر التقرير انه تم متابعة تقديم الدعم الفني للخدمات والانظمة الالكترونية من خلال نظام الدعم الفني المركزي، حيث بلغ عدد الطلبات (76) طلب ،وتم الانتهاء من تطوير خدمة ادارة " تثبيت المعاملات" لحسابات بنك البريد كما تم تطوير خدمة "توقيعي" وهي خدمة إلكترونية جديدة تمكن اصحاب الحسابات من تسجيل التوقيع الخاص بهم في بنك البريد.

وجرى تطوير خدمة إلكترونية خاصة بعرض الاتفاقيات المبرمة بين بنك البريد والمؤسسات الخارجية وتطوير خدمة بيانات الاتصال الخاصة بوزارة المالية وربطها مع الدخول الموحد للحصول على استمارة الراتب المتوفرة على صفحة خدمات الموظفين الالكترونية. و

قال التقرير انه تمت متابعة تطوير نظام خاص بالخدمات البريدية على الاجهزة الذكية العاملة بنظام "الاندرويد" ومتابعة تشغيل خدمة "فواتيري من مستحقاتي" الإلكترونية ، كما تمت متابعة تشغيل برنامج ادارة الرسائل الحكومي "راسل" في (37) وزارة ومؤسسة حكومية وتقديم الدعم الفني لكافة المستخدمين، حيث بلغ عدد الرسائل المرسلة لهذا الشهر (347,456) رسالة. وبحسب التقرير، فقد تمت متابعة تشغيل نظام ادارة شؤون الموظفين المركزي في (27) وزارة ومؤسسة حكومية.

بالإضافة الى متابعة تشغيل نظام المراسلات الإدارية في (19) وزارة ومؤسسة حكومية وتقديم الدعم الفني. وقال التقرير انه تم متابعة عمل نظام بنك البريد، وتعميم الية الصرف الجديدة على كافة فروع البنك وجرى تقديم الدعم الفني لبرامج الوزارة (برنامج الشبكة الحكومية – برنامج كفالات المحمول-برنامج التراخيص-خدمة حجب المواقع اللاخلاقية).

وتمت متابعة تشغيل نظام ادارة اجهزة البصمات المستخدمة في تحركات الموظفين في الدوائر الحكومية والانتهاء من تطوير منظومة البعائث البريدية، وجاري العمل على البدء بتشغيلها خلال الشهر القادم ، وتم ايضا متابعة تطوير خدمة "معاملاتي" الالكترونية.

وفي مجال ادارة قواعد البيانات تمت متابعة عمليات النسخ الاحتياطي ومتابعة تشغيل بيئة العمل الجديدة وكذلك متابعة تقديم الدعم الفني ومراقبة اداء قاعدة بيانات الوزارات وقاعدة البيانات الحكومية ومتابعة تقديم خدمات الاستعلام عن بيانات قاعدة البيانات الحكومية للمؤسسات الحكومية ومتابعة تحديث البيانات على سيرفر قاعدة البيانات الحكومية "تكامل".ونظام براءة الذمة والدعم الفني والشبكة الحكومية ووفقا للتقرير فقد تم تقديم الدعم الفني للوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة (أنظمة عدد 9 ، شبكات عدد (53) ، وصيانة عدد (97) وتركيب (5 )خطوط لخدمة الانترنت BSA وتجهيز استضافة للمواقع الحكومية عدد (3)، ورفع ونقل وتحويل وفصل سرعة خط انترنت للمؤسسات الحكومية عدد (3).

كما تم عمل نطاق فرعي خاص بالبريد الالكتروني لبلدية بني سهيلا، وتم تجهيز البيئة اللازمة لإعلان نتائج الثانوية العامة و العمل على اعادة وترتيب الاستضافة للمواقع الالكترونية لكل من مكتب الاعلامي الحكومي ، ومهرجان فلسطين الدولي للسينما ، و مديرية التربية والتعليم - شرق خان يونس. وتم اعداد دراسة فنية لإمكانية ربط بلدية عبسان الكبيرة بالشبكة الحكومية.

قطاع البريد وحول أبرز الإنجازات التي تتعلق بقطاع البريد

قال التقرير ان شهر يوليو المنصرم شهد متابعة للأعمال اليومية في الحسابات المالية الخاصة بالبريد: حيث بلغ عدد معاملات المقبوضات من مكاتب البريد (11,174) معاملة، وبلغت معاملات صرف الرواتب (22,560) معاملة، وبلغت معاملات المسحوبات (2,914) معاملة.

ووفقا للتقرير فقد بلغ عدد البعائث البريدية الواردة (17,542) فيما بلغ عدد البعائث البريدية الصادرة (15,053) وبلغ عدد المشتركين الجدد في السداد الآلي للكهرباء (10) مستفيدين ،والسداد الآلي للبلديات (30) مستفيدا.

قطاع الاتصالات

واستعرض التقرير أبرز الانجازات والاحصائيات التي تتعلق بقطاع الاتصالات "التراخيص والترددات والإرسال" مبينا انه تم تنفيذ 40 زيارة ميدانية فنية للشركات والإذاعات وتمت معالجة عدد طلبات خدمات الهاتف المحمول واعادة تخصيص عدد (5) قنوات تردديه لشركات البث. وأصدرت الوزارة تقريرا عن واقع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين استعرضت فيه مجموعة من المؤشرات والإحصاءات الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال التقرير انه تم استكمال إعداد مذكرة التفاهم لمعالجة اعطال الانترنت بين شركة الاتصالات والشركات المزودة للخدمة. واعطاء موافقة على انشاء محطة ارسال خلوية واصدار شهادات اعتماد رخصة الاتجار بأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية (7).

وكذلك منح رخصه محطة اذاعية على تردد FM بالإضافة الى شهادة تجديد رخصة تقديم خدمة الانترنت عبر خطوط الكهرباء BPL عدد (1) وشهادة اعتماد نوع لأجهزة الاتصالات "الموافقة النوعية" عدد (4).كما تمت الموافقة حملات لشركات تقديم خدمات الانترنت عدد (2) حملة، و لشركة الاتصالات عدد (1) حملة وتجديد ترخيص معرض اتصالات وتجديد رخصة WIFI لعدد (4) شركات..

تعزيز التعاون المشترك

واستعرض التقرير ابرز الانشطة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات منها توقيع مذكرة تفاهم مع أكاديمية الإدارة والسياسة للدارسات العليا لتوفير الاستضافة للخدمات الإلكترونية للأكاديمية وللاستفادة من التطبيقات المحوسبة لدى الوزارة.

كما تم عقد 3 لقاءات واجتماعات لعطوفة الوكيل مع الجهات العاملة في مجالات عمل الوزارة تهدف لتعزيز التعاون المشترك وعقد (8) لقاءات واجتماعات على مستوى الادارات الداخلية في الوزارة . خدمة الجمهور وأستعرض التقرير احصائيات تتعلق بخدمات الجمهور مبينا انه تم معالجة عدد (428) شكوى من خلال منظومة الشكاوي والاستفسار كما تم استقبال عدد (6) طلب و إزالة الحجب على المواقع الالكترونية ودراستها وإعطاء الرد النهائي .

وتم تنفيذ جولة ميدانية لبعض المرافق العامة والسياحية لفحص مدى فلترة المواقع على شبكة الانترنت وتم تقديم نصائح وإرشادات فنية في مجال الاتصالات ونقل البيانات عدد (9)واعداد الأسئلة الشائعة لوضعها على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

Loading...