شركة ناشة للموضة الراقية تعطي الأولوية لفلسطين‎
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 16 نيسان 2015

شركة ناشة للموضة الراقية تعطي الأولوية لفلسطين‎

رام الله- الاقتصادي-  توفِّر صيحات الموضة الراقية أعمالاً تجارية كبيرةً في الشرق الأوسط، حيث تُعَدّ المنطقة العربية في الواقع أحد أسواق الأزياء الأكثر حيوية في العالم. وتقدّر شركة الاستشارات "بين آند كومباني" Bain & Company، إجمالي الإنفاق على السلع الشخصية من توقيع مصمّمين معروفين، بنحو 8 مليارات دولار، بحلول نهاية العام 2013. حتّى أنّ مؤسِّس "أسبوع الموضة في نيويورك" New York Fashion Week، فيرن ماليس، كشف مؤخّراً أنّ ثلث عملاء الأزياء الراقية في العالم يأتون حالياً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفيما يتّجه الناس يوماً بعد يوم إلى أجهزة الكمبيوتر من أجل التسوّق، تشير"جو-جولف" Go-Gulf، إلى أنّ انتشار الإنترنت في العام الحالي في الشرق الأوسط يبلغ 40.2٪، ومن المقدّر أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى 413 مليون بحلول نهاية عام 2015. ومع نسبةٍ تناهز 27٪ من الذين يتسوّقون عبر الإنترنت بانتظامٍ لشراء الأزياء، من غير المفاجئ ربّما أن يكون عدد مواقع التجارة الإلكترونية، التي تقدّم علاماتٍ تجاريةً وطنيةً ودوليةً من توقيع مصمّمين، آخذاً في الارتفاع ولو ببطء.

لذلك عندما يتواجد عددٌ من الشركات الناشئة الناجحة للأزياء عبر الإنترنت في المنطقة، كيف يمكنك أن تميّز العلامة التجارية الخاصة بك عن المنافسة؟ في هذا الإطار، تهدف ربا عبد الهادي وبديعة جابر من موقع "الموضة" Elmuda.com إلى جعل الأزياء من توقيع المصممين متاحةً أكثر في وطنهما الأم، فلسطين.

تقول عبد الهادي لـ"ومضة": "ترعرعتُ في بلدةٍ فلسطينية صغيرة ولم أكن أتمكّن من الوصول إلى آخر صيحات الموضة، لكنّني كنتُ شغوفةً بالموضة. لطالما شعرتُ أنّ الموضة آلية دفاعٍ عن النفس، لذا كان إنشاء هذه الشركة ذا أهمّيةٍ شخصيةٍ بالنسبة إليّ."

وتتابع مضيفةً: "أريد أن أتيح للنساء الوصول إلى أيّ شيء كنّ يظنّن أنّ الحصول عليه محال، وأنّهنّ يرونه على التلفزيون فحسب. بناءً على خبرتي في الولايات المتحدة (إثر برنامج تبادل لمدّة عام مع كلّية التجارة في جامعة هارفرد)، لاحظتُ أنّ كلّ شيء متاحٌ على الإنترنت وخدمة الزبائن ممتازة. فهناك، يفكّرون في السيناريوهات المحتملة كلّها ويتناولون كلّ مشكلةٍ على حدة ويعالجونها".

وتضيف جابر شارحةً: "نقدّم لعملائنا ما يرغبون فيه بالضبط. وهذه المنصة الإلكترونية توحّد عشاق الموضة مع أكثر من 150 علامةً تجاريةً من مختلف أنحاء العالم، ويستطيعون من خلالها شراء قطع فريدة من لندن إلى لوس أنجلس، ومن بيروت إلى بوخارست، ومن باريس إلى ميلانو".

Loading...