ماذا يقدم " Google Chrome" لمستخدميه؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.10(0.00%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.30(0.44%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.52(0.00%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.16(0.87%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.71(%)   JPH: 3.62( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.60(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.62(1.82%)   NIC: 2.95(1.67%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.75(1.32%)   PADICO: 1.02( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.00(2.44%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 6.77(4.92%)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:00 صباحاً 17 تموز 2016

ماذا يقدم " Google Chrome" لمستخدميه؟

   

يحتفل متصفح كروم، المتصفح الأول بالإمارات، بالذكرى الرابعة لتدشينه، ليتمكن معظم المستخدمين من الوصول إلى الشبكة العنكبوتية  من الحاسوب الشخصي عبر شبكة أفضل و أكثر سرعة  وبساطة وأمناً.

ويواصل المتصفح إنطلاقته السريعة إلى اليوم مع ازدياد أعداد الأشخاص الذين يستخدمون أكثر من جهاز واحد للوصول إلى الإنترنت، وتشمل الأجهزة: الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي والحاسوب في مكان العمل وآخر في المنزل.

و تعمل غوغل Google على بناء تجربة سلسة ومستمرة مع Chrome تمكن المستخدمين  من حمل كل عناصر المتصفح في كافة أجهزتهم.

 يشار إلى أن  غوغل طورت متصفح Chrome ليستطيع المستخدمون الوصول  إلى الإنترنت في أي مكان، فبغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم في الكمبيوتر: (ويندوز، ماك، لينكس، أو جهاز Chromebook، أو الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية بنظام تشغيل Android أوiOS) ، يمكن الحصول على نفس التجربة في أي مكان يذهب إليه المستخدمون بمجرد تسجيل الدخول إلى Chrome.

و تركز غوغل  Google  على تقديم أكثر تجارب استخدام شبكة المعلومات العالمية أماناً، فتمكنت من تحسين الأداء مؤخراً  عبر خاصيتي "بلاج إن ساندبوكسينج" و "سيف براوزينغ فور داونلودز"  (plug-in sandboxing) و(Safe Browsing for downloads) اللتان تضمنا درجة أعلى من الأمان على شبكة الإنترنت من أي وقت مضى.

ولمتابعة رحلة Chrome "من شبكة أفضل إلى شبكتك أنت"، طورت غوغل Google   Chrome Time Machine "كروم تايم ماشين" (التي تشبه آلة الزمن التي نسمع عنها) ليتمكن المستخدمون من التصفح عبر لحظات أساسية في تاريخ Chrome خلال الأربع سنوات الماضية.

 أمور لم تكن تعرفها حول متصفح Chrome

1- ماهي علاقة غوغل ب"الهاكرز"
   من خلال برنامج جوائز اختراق نقاط الضعف في Chrome (Vulnerability Rewards Program)، تقدم غوغل جوائز مالية وتقدير علني للـ"هاكرز" والباحثين في مجال الأمان على شبكة الإنترنت الذين يكشفون نقاط ضعف معينة.

وتقول غوغل أنها بهذه الطريقة تُحفّز مخترقي المواقع الإلكترونية على إيجاد نقاط الضعف والمشاكل الأمنية وإخبارنا بها لكي نستطيع التعامل مع تلك الأمور قبل أن يستغلها ضعاف النفوس على الإنترنت.

2- من يستخدم Chrome؟: متصفح Chrome ليس للكمبيوترات المحمولة والمكتبية فحسب، بل يُمكن الآن تصفح الشبكة باستخدام Chrome على العديد من الأجهزة النقالة المزودة بأنظمة تشغيل Android وiOS أيضاً.
وتقول غوغل "إذا استخدمت متصفح Chrome على عدد من الأجهزة الإلكترونية، تتزامن صفحاتك أوتوماتيكياً على الشبكة في كل تلك الأجهزة، فعندما تُغلق جهاز الكمبيوتر وتنتقل للعمل على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، يُمكنك الوصول مباشرة إلى نفس الصفحات التي كنت تتصفحها. "

3. Chrome والسرعة: من الأساليب الذكية التي اتبعتها غوغل لجعل التصفح عبرChrome  هائل السرعة أسلوب اسمه "ما قبل الإعادة" (pre-rendering) ، فعندما تصل إلى صفحة إلكترونية، يبدأChrome  مباشرة بتفحص كل الوصلات على تلك الصفحة واستعادة المعلومات في الخلفية. وعندما تنقر على الوصلة التالية، تكون قد بدأت فعلاً استعادة تلك الصفحة لتفتح أمام عينيك فوراً.

4. هل تعلم لماذا سُميّ Chrome بهذا الإسم؟ صمم متصفح Chrome لتتألق المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، ومنذ البداية، ارتكزت فلسفة التصميم الخاصة بواجهة المستخدم على مبدأ "المحتوى وليس Chrome".
وتشير غوغل إلى أن كلمة Chrome في مصطلحات التصميم، هي الأجزاء من واجهة المستخدم التي لا ترتبط بصفحة الإنترنت مثل أشرطة الأدوات وعلامات التبويب والأزرار، مضيفة أن "هذا جزء من السبب الذي دفعنا لإطلاق اسم Chrome على متصفحنا."


5. تصفح Chrome والخصوصية في التصفح: عندما تستخدم متصفح Chrome  في أحد مقاهي الإنترنت أو على كمبيوتر مشترك، يمكنك التصفح متستراً، فمع نمط التستر Incognito Mode، لن تظهر الصفحات التي تراها في تاريخ التصفح أو تاريخ البحث ولن تترك أية آثار أخرى مثل "الكوكيز" على جهاز الكمبيوتر بعد إغلاق نافذة Incognito.

6. Chrome  واحد لمختلف الأجهزة: عند تسجيل الدخول إلى متصفح Chrome، تتاح لك فرصة حمل تجربة Chrome الشخصية في كل أجهزتك. فعندما تسجل الدخول في Chrome، يظهر التغيير الذي تحدثه بجهاز معين في كافة أجهزتك بشكل فوري، فعلى سبيل المثال، يمكنك إضافة قائمة عناوين على جهازك المحمول لتظهر أوتوماتيكياً على جهاز سطح المكتب فتتمكن من متابعة مهامك من حيث انتهت.

7. Chrome و Angry Birds: لقد تطورت الشبكة العنكبوتية خلال العقد الماضي من صفحات ساكنة إلى منصة تفاعلية للتواصل الاجتماعي والتعاون عبر تبادل الوثائق ومشاركة الصور وممارسة الألعاب الالكترونية وغيرها. إن تطبيقات الشبكة – مثل خدمات البريد الإلكتروني Gmail وألعاب مثل Angry Birds تجعل الشبكة أكثر متعة وفائدة وتسلية. يمثل متجرChrome  على الإنترنت سوقاً يمكنك من خلاله اكتشاف وتركيب أفضل التطبيقات على الإنترنت. وعندما تضيف تطبيقاً ما إلى متصفح Chrome، يمكنك بسهولة الوصول إليه من صفحتك الجديدة على Chrome  عبر أي جهاز سجلت دخولك عليه.

8. Chrome واللغات: إستخدم متصفح Chrome المتعدد اللغات لترجمة صفحات الإنترنت مباشرة، فهو يسهل عليك الوصول إلى المحتويات بغض النظر عن اللغة التي تفضلها. يمكن لمتصفح Chrome أن يكتشف آلياً وقت زيارتك لصفحة مكتوبة بلغة لاتفهمها، ويترجم النص إلى لغتك الأصلية. يمكنك تشغيل تلك الميزة من خلال تفعيل الاختيار (عرض ترجمة الصفحات التي لم تكتب بلغة أفهمها) (Offer to translate pages that aren't in a language I read) في قائمة التفضيل ضمن الإعدادات.


9. متصفح Chrome عندما لاتكون مرتبط بشبكة الانترنت: من تطبيقات Gmail التي صممت لدعم الوصول إلى بريدك الإلكتروني عندما لاتكون متصلاً بالإنترنت. بعد البدء في التشغيل للمرة الأولى، يقوم Gmail Offline بمزامنة الرسائل والأعمال المتتالية أوتوماتيكياً في أي وقت يكون فيه متصفح Chrome في حالة تشغيل وتكون خدمة الإنترنت متوفرة. كما تعد ميزة Gmail Offline أكثر من مجرد تطبيق يستخدم في حال عدم الاتصال بالإنترنت، حيث تقدم واجهة المستخدم المتميزة بالكفاءة والشبيهة بواجهة Gmail واسع الإنتشار، وقت استجابة سريع جداً بتجربة سلسة لتصفح البريد الإلكتروني.

10. "إيفيري ميزيك كريتور" Aviary Music Creator: مع هذه الأداة القوية، يمكنك البدء بنغمة والانتهاء بأغنية رائدة. ومع توفر أكثر من 50 آلة مجانية، يمكنك تشكيل نغمات بسيطة أو موسيقى ملحمية على واجهة بسيطة ونقرات محددة، وعندما تنجح في إبداع أغنية ناجحة أو نغمة جديدة خاصة لهاتفك أو في دمج عدد من أغانيك المفضلة، يمكنك التعاون مع الأصدقاء أو تبادل إبداعاتك مع المتخصصين في التسجيلات.

11. "ويبكام توي" Webcam Toy: يوفر هذا التطبيق فرصة إلتقاط الصور بكاميرا ويب كام باستخدام أكثر من 60 مؤثر مجاني. إلعب وامرح بمؤثرات وفلاتر الكاميرا والتقط الصور ونزّل الصور لحفظها في الكمبيوتر أو انشرها على شبكة التواصل الاجتماعي التي تفضلها.

12. "إيفر نوت" Evernote: يعد هذا التطبيق محفظة لكل أفكارك وتجاربك. وتمكنك Evernote  من الوصول إليها من أي كمبيوتر أو هاتف تستخدمه. إستخدم Evernote لحفظ أفكارك وتجاربك وإلهامك، وتمكن من الوصول إليها بسهولة في أي مكان وزمان.

13. "ماي كروم ثيم" My Chrome Theme : يمكن عبر"ماي كروم ثيم" إضافة لمسة شخصية إلى متصفحك بإنشاء أشكال Chrome خاصة بك عبر استخدام صورك وتصاميمك. إجلب الصورة من جهازك وأضف لها الألوان وامنح إسماً للشكل وركبّه على Chrome أو أرسله للآخرين.

14. "لورد أو ألتيما" Lord of Ultima: هذه اللعبة الاستراتيجية التي تحظى بانتشار واسع تحكي عن حضارة من العصور الوسطى يمثلها عالم "كاليدونيا". أسس امبراطورية من خلال تطوير قريتك لتصبح عاصمة مزدهرة وخاصة للغاية.

 

 

 

 

وكالات

Loading...