شانغهاي- شينخوا- سجل حجم سوق التجارة الالكترونية في الصين 13.4 تريليون يوان (2.2 تريليون دولار أمريكي) في عام 2014، بزيادة 31.4 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لتقرير صدر اليوم الأربعاء . وبلغ حجم التجارة بين الشركات على الانترنت 10 تريليونات، بزيادة 21.9 بالمائة، في حين بلغت تجارة التجزئة على الانترنت 2.82 تريليون يوان، بزيادة 49.7 بالمائة، وفقا للمركز الصيني لبحوث التجارة الالكترونية . وحتى نهاية عام 2014، عمل أكثر من 2.5 مليون شخص بشكل مباشر في مجال التجارة الالكترونية فيما بلغ عدد العاملين في هذا المجال بشكل غير مباشر 18 مليونا شخص. وقال تشانغ تشو بينغ، محلل من المركز إن التجارة الالكترونية هي محرك النمو الجديد للاقتصاد الصيني ولها تأثيرات قوية على سوق تكنولوجيا المعلومات ونماذج شركات الصناعات التقليدية.