"السيارات الطائرة".. قادمة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 06 تموز 2016

"السيارات الطائرة".. قادمة

قبل فترة قصيرة، كان ضربا من الخيال أن تخبر أحدهم بأن هناك إمكانية لتفرد السيارة جناحيها في الجو ثم تطير، لكن الأمر في طريقه إلى أن يصبح واقعا، عما قريب.

وحصلت شركة "تيرافوجيا"  لصناعة السيارات، مؤخرا، على موافقة رسمية من إدارة الطيران الفيدرالية على على نموذج لعربتها الطائرة، وفق ما نقل موقع "إنترستينغ إنيجينيرين".

وأدرجت الفيدرالية السيارة ضمن الطائرات الرياضية الخفيفة، واشترطت ألا يزيد الوزن الذي تقلع به عن 816 كيلوغراما، وهو ما جعل المهندسين يطورون السيارة حتى تستجيب للشروط.

وتوصلت شركة "تيرافوجيا" إلى نموذج السيارة الطائرة سنة 2009 لكن الشركة بقيت تتفاوض منذ ذلك الحين مع الفيدرالية بشأن تفاصيل الحمولة والجوانب الفنية.

وتسير السيارة على الأرض بصورة عادية ويكون جناحاها في حالة ثني، ثم تقوم بمدهما في الجانبين حين تستعد للتحليق الجوي.

وتستطيع السيارة أن تقل راكبين اثنين فقط في الوقت نفسه، كما أن تكلفة تحليقها في الوقت الحالي، لا تبشر بتوفرها على نطاق واسع في المستقبل القريب.

وكالات

Loading...