شركات تشيد بمعرض "غذاؤنا" وتتطلع إلى تطوير قطاع التصنيع الغذائي
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.25(%)   AIG: 0.19(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.34(0.75%)   AZIZA: 2.47(2.37%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.90(0.26%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.12(%)   ISBK: 1.30(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.78(3.78%)   JPH: 3.70( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.67(0.00%)   NIC: 2.93(0.34%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.20(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.51( %)   SAFABANK: 0.72(4.35%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.24(0.80%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43(0.00%)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 23 آذار 2016

شركات تشيد بمعرض "غذاؤنا" وتتطلع إلى تطوير قطاع التصنيع الغذائي

رام الله- الاقتصادي- ايمان المالكي- عبر مشاركون في معرض غذاؤنا 2016 الذي نظمه  اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية في مدينة رام الله على مدار ثلاثة أيام بمشاركة حوالي 70 شركة في الضفة وقطاع غزة عن رضاهم عن مستوى التنظيم من ناحية، وعن عدد الزوار من ناحية ثانية، آملين أن يكون يسهم المعرض في تطوير القطاع الغذائي الفلسطيني.

ويقول أنور الجيوسي المدير العام لمؤسسة فاتن لتمويل المشاريع الصغيرة التي قدمت الرعاية الذهبية للمعرض إن الاقبال كان جيدا جدا خلال الايام الثلاثة.

ولفت فادي عطاري من شركة الجبريني للألبان إلى الاقبال على المعرض خلال  الأيام الثلاثة الاولى كان جيدل ووفر فرصة للشركات للتعرف على المستهلكين أكثر وزيادة معرفتهم بالشركة.

يذكر أن شركة الجبريني نشأت قبل عام 2000 وتوسعت في عام 2002 بعد الانتفاضة الثانية، وهي تسعى إلى مواكبة التطور في السوق من خلال توفير أحدث الآلات والمنتجات، وهي أول شركة فلسطينية دخلت عالم الاجبان من اوسع ابوابه، وقد بدأت الشركة مؤخرا  بالتصدير إلى الامارات، وتستعد للتصدير قريبا إلى مناطق أخرى في الوطن العربي.

وقال ابراهيم فرعون مسؤول التسويق في شركة سنيورة، إن الاقبال كان جيدا ولكن ليس بالمستوى المطلوب بسبب ضعف قلة الترويج للمعرض، داعيا إلى تنظيمه أكثر من مرة  في السنة لتحسين الواقع الحالي. وتأسست شركة سنيورة في عام 1920، وفي عام 1996 استحوذت عليها شركة ابك التي عملت على تطوير المنتج لتصبح المنتجات واسعة وكثيرة لتغطية كافة حاجات المستهلك.

يشار إلى أن الشركة منتشرة حاليا  في الأردن والسعودية والامارات، بالإضافة إلى امتلاكها شركات توزيع في  14 دولة تصدر اليها.

ويعتقد امجد العطاري مسؤول التسويق في شركة دواجن فلسطين "عزيزا" أن المعرض منظم بشكل متقن والاقبال كبير من كافة الفئات العمرية.

يذكر أن "عزيزا" أسست في عام 1997 كمزارع ومسلخ ومصنع علف، وهي تضم حلقة انتاج كاملة من الفقاسات .

ويرى المدير العام لمجلس زيت الزيتون الفلسطيني فياض فياض أن المعارض تعدّ من أهم الوسائل الترويجية الناجحة التي يتم من خلالها الالتقاء بين المنتج والمستهلك، مشيرا إلى أنه بإمكان المنتجين من مختلف الشركات الالتقاء لتبادل الخبرات، كما انها تقدم فرصة للمنتجين غير المعروفين كثيرا للترويج لأنفسهم.

اما بالنسبة للإقبال فقال فياض" الإقبال كان جيدا في كافة الايام، الا أن بعض الطوابق شهدت اقبالا أكثر من غيرها ربما لعدم معرفة بعض الزوار بوجود طابق ثاني وثالث مثلا.

وكانت شركات من قطاعات الألبان واللحوم والسكاكر والحلويات والزيوت النباتية وصناعة الخضار والفواكه والمطاحن والصناعات التقليدية والزراعية وقطاع البوظة والمرطبات قد شاركت في المعرض.

Loading...