أصدر قسم (بيجو سبورت) المزيد من التفاصيل حول طراز (2008 DKR) الذي تطوره الشركة الفرنسية للمشاركة في رالي دكار العام القادم.
قدمت (بيجو) طراز (2008 DKR) في شهر أبريل ولكنها لم توفر الكثير من التفاصيل في ذلك الحين، وتتمتع السيارة بمحرك V6 يعمل على الديزل ومزود بشاحن توربيني مزدوج ليولد قوة 340 حصان، كما تم تزويد السيارة التي تحمل لقب "القطة المتوحشة" بنظام الدفع الثنائي للعجلات وفقاً لما أعلنت (بيجو)، مما يعني أنها ستكون مزودة بنظام الدفع الخلفي للعجلات على الأرجح.
وإذا فازت السيارة، فستكون أول سيارة تعمل على الديزل مزودة بنظام الدفع الثنائي للعجلات تفوز في رالي داكار، وتتمتع السيارة بنظام تعليق أطول بـ460 ملم (بدلاً من 250 ملم) ، وبفضل نظام الدفع الثنائي للعجلات استطاعت (بيجو) تخفيض الوزن واستخدمت عجلات كبيرة قياس 37 إنش لتوفر الأفضلية على بعض أنواع التضاريس ولتسمح للمهندسين بتقصير طول المقدمة.
وسيقود سيارة (بيجو 2008 DKR) كل من (كارلوس ساينز) و (سيريل ديسبريس) و (ستيفان بيترهانسيل) في رالي داكار لعام 2015 لفريق (بيجو توتال).
بيجو سبورت :
بعد المغامرة الرائعة في العام 2013 التي شهدت تحطيم الرقم القياسي في سباق هضبة بايكس بيك الشهير، وحّدت بيجو سبورت وريد بل وتوتال قواها مجدداً لخوض غمار تحدٍ آخر لا يقل إثارة، ألا وهو رالي داكار .
وتعاقد الفريق مع السائقين كارلوس ساينز وسيريل ديبريه، للمشاركة في هذا السباق الذي يبلغ طوله 10 آلاف كيلومتر وهو الأطول والأصعب من نوعه في العالم، بعد 25 عاماً على فوز المصّنع الفرنسي الأخير في هذا الحدث .
أثبت الرقم القياسي البارز الجديد البالغ 8 دقائق و878 .13 ثانية لتسلق هضبة بايكس بيك في يونيو الماضي، أن بيجو سبورت لم تفقد أياً من خبرتها في عالم رياضة السيارات . بعد الاستعراض اللافت للنظر لخبرتها في التسلق الحاد الشهير، فإنه بإمكان الفريق إقناع نفسه بتكرار النصر الذي حققه في العام الأخير . غير أن شغفها بالمنافسة يحتاج إلى التعزيز مع المزيد من التحديات المشابهة، فالخطوة المقبلة سوف تكون في رالي داكار المعروف بقساوته .
وبناء على المغامرة القوية في العام الماضي في جبال كولورادو الشاهقة في الولايات المتحدة الأمريكية، قررت بيجو سبورت وريد بل وتوتال تحديد مواقعها على المساحات المفتوحة الشاسعة في أمريكا الجنوبية التي توفر لها جميعاً، ستارة خلفية لأصعب سباق "كروس كاونتري" .
ويستعيد هذا القرار ذكرى النجاحات المهمة التي حققها الفريق الفرنسي في حقبة ما من التاريخ والذي ترك بصمة بارزة في رالي داكار من خلال الفوز الأسطوري بهذا السباق لأربع سنوات متتالية من العام 1987 ولغاية العام ،1990 أولاً على متن 205 T16 Grand Raid ومن ثم بالإبداع نفسه على متن 405 T16 Grand Raid .
في هذه الأوقات، حولّت داكار كثبان شمال غرب أفريقيا الرملية إلى ما يشبه المسارات والطرق في أمريكا اللاتينية وكأنه عقاب للمتسابقين وآلياتهم . إنه هنا، ربع قرن بعد آخر مشاركة له، ها هو فريق بيجو توتال الذي سيخوض التحدي المقبل على متن سيارة جديدة، وهي DKR 2008 فبعد سباق يونيو السريع الأخير لمسافة 20 كيلومتراً على الإسفلت، فإن ماراثون ال10 آلاف كيلومتر لمدة أسبوعين سوف يجعل بيجو سبورت تضع مهاراتها من جميع النواحي في محل اختبار في يناير 2015 .
ومن البدهي أن يتصدر رالي داكار اهتمامات بيجو الجديدة، فبرنامج إعادة الجدولة السنوي سوف يتضمن أيضاً عدداً معيناً من الأنشطة الأخرى من أجل مساعدتها في التحضير لماراثون أمريكا الجنوبية السنوي . وسوف يجلب سائق الفريق النجم كارلوس ساينز الفائز ب"داكار 2010" معه خبرته العميقة ومهاراته في مجال تطوير السيارات، وكذلك الأمر بالنسبة إلى سيريل ديبريه الذي سبق له الفوز بهذا السباق خمس مرات عن فئة الدراجات النارية، وقد اختارته بيجو لخوض تجربة جديدة في مجال السيارات الرباعية الدفع .