رصد الموقع الفرنسي المتخصص Le Journal du Net عددا من الأخطاء التي يرتكبها الموظف في الشركة تؤدي إلى التاثير سلبا على صورته في العمل.
الخوف من عرض أفكارك
إن البقاء على هامش النقاش في الاجتماعات المتكررة لشركتك يسيء إلى صورتك كموظف فاعل ويملك أفكاراً مفيدة للعمل. لذلك عليك البدء بعرض أفكارك ولو مرة في الأسبوع على مديرك.
الأخطاء في الرسائل
عليك أن تعير انتباهاً خاصاً إلى أخطائك المطبعية أو الإملائية خلال ردك على الرسائل في بريدك الإلكتروني. حاول أن تقرأ ساعة يومياً حتى تتمكن من استعادة بعض القواعد والكلمات.
المسافة من الزملاء
لا تكن مهرّجاً لفريق العمل، وفكّر جيّداً في المسافة التي تفصلك عن زملائك. كن يقظاً إلى طريقة تعاملهم. جالسهم في أوقا ت الغداء لكن لا تكن قريباً أو بعيداً أكثر من اللازم.
الاهتمام بالنظافة الشخصية
لا يمكنك إهمال هذا الموضوع أبداً. عليك الحرص على نظافتك ومظهرك الخارجي. انتبه إلى أي تأفف يصدر عن زملائك. في حال ابتعدوا عنك ولم يحاوروك وجهاً لوجه أو تجنّبوا الجلوس قربك.
القرب من المدير
ليس عليك أن تصبح ظلّاً لمديرك في أوقات الغداء وقرب ماكينة القهوة. عليك أن تترك مسافة معينة بينك وبينه. عُد إلى اللقاءات الرسميّة إنما من دون مبالغة. اجعله يثق بك بدلاّ من أن يخشى منافستك له
وكالات