لهذه الأسباب إكسسوار السيارات مهم جداً لأدائها وعمرها
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.45(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.62(0.77%)   AQARIYA: 0.86(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.36(0.00%)   AZIZA: 3.00(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.67(4.37%)   BPC: 4.09(%)   GMC: 0.81(%)   GUI: 2.07(0.00%)   ISBK: 1.50(%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 1.95(2.50%)   JPH: 3.83( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36( %)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.15( %)   OOREDOO: 0.82(0.00%)   PADICO: 1.08(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.91(0.41%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91( %)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.30( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60(0.00%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.15( %)   TNB: 1.45( %)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.47( %)   VOIC: 15.20( %)   WASSEL: 0.92(0.00%)  
12:38 مساءً 02 نيسان 2024

لهذه الأسباب إكسسوار السيارات مهم جداً لأدائها وعمرها

الاقتصادي - يستفيد كل مكون من مكونات مركبتك من الرعاية المنتظمة والاستخدام الأمثل لقطع إكسسوار السيارات أو ملحقاتها.

فكيف تساهم العناصر التي تتراوح من أغطية المقاعد الواقية إلى الماسحات الضوئية المتقدمة في الحفاظ على سيارتك في أفضل حالة، وتعزيز أدائها، وضمان بقائها وسيلة نقل آمنة وموثوقة لسنوات قادمة؟

تتصدر الصيانة والعناية قائمة العوامل التي تؤثر في العمر الافتراضي، حيث تضمن الفحوصات والخدمات المنتظمة تشغيلها بسلاسة وكفاءة. تتضمن مهام الصيانة هذه تغييرات الزيت الروتينية، واستبدال المرشحات، وفحص مستويات السوائل.

إهمال هذه الجوانب يمكن أن يؤدي إلى تسارع التآكل، مما يؤدي في النهاية إلى تقصير العمر الافتراضي لسيارتك، وفقاً للمدونة المتخصصة "فوكس تو موف".

ماسحات الزجاج الأمامي
بمرور الوقت، تتدهور شفرات المساحات بسبب التعرض لعناصر مثل الشمس والمطر والحطام، مما يؤدي إلى ظهور خطوط أو لطخات عبر الزجاج الأمامي مما يضعف الرؤية. ويمكنك تعزيز الأداء من خلال الحصول على مساحات الزجاج الأمامي ذات التصنيف الأعلى.


وعلاوة على ذلك، فإن الفحص الروتيني يحمي سطح الزجاج الأمامي من الخدوش والأضرار الناجمة عن تآكل الشفرات على الزجاج، وبالتالي الحفاظ على حالة السيارة وإطالة عمرها الافتراضي.

أغطية السيارات
إن ركن سيارتك في الخارج يعرّضها للعديد من العوامل البيئية التي يمكن أن تلحق ضرراً في الجزء الخارجي بمرور الوقت. فالتعرّض لأشعة الشمس، مثلاً، يمكن أن يؤدي إلى بهتان الطلاء وتدهوره، في حين أن الرطوبة الناتجة عن المطر أو الثلج يمكن أن تساهم في الصدأ.

كما يمكن لفضلات الطيور، ذات الطبيعة الحمضية، أن تحفر في الطلاء، مما يسبب ضرراً دائماً إذا لم يتم تنظيفها فوراً. بالتالي، يمكنك حماية سيارتك بغطاء يحافظ على سلامة الطلاء ومظهره وهيكل السيارة.

أغطية المقاعد وحصائر الأرضية
تُعد المقاعد واحدة من أكثر الأجزاء الداخلية استخداماً وقابلية للاهتراء، حيث تتعرض للاحتكاك المستمر والضغط والتعرض لأشعة الشمس من خلال النوافذ، مما قد يتسبب في تآكل القماش أو بهتانه أو حتى تمزقه بمرور الوقت.

وتوفر أغطية المقاعد عالية الجودة، خاصة تلك المُصممة خصيصاً للطراز المحدد، طبقة واقية تمتص العبء الأكبر من سوء الاستخدام اليومي.

وتخدم حصائر الأرضية غرضاً وقائياً مماثلاً لكن للأرضيات. إذ يمكن أن يؤدي دخول الركاب وخروجهم باستمرار إلى إدخال مجموعة متنوعة من الملوثات إلى السيارة، بما في ذلك الطين والثلج والماء والحطام، والتي يمكن أن تعلق في البساط.

وبالتالي، فإن الحصائر الأرضية عالية الجودة، خاصة الحصائر المناسبة لجميع الأحوال الجوية والمصممة لاحتواء الانسكابات والأوساخ واحتوائها، تحمي البساط الأساسي، لأنها أسهل من السجاد في التنظيف والاستبدال.

واقيات لوحة القيادة من الشمس
تُعتبر هذه الملحقات ضرورية للحفاظ على الحالة الداخلية للسيارة، خاصة في حماية منطقة لوحة القيادة من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس. فبمرور الوقت، قد يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى بهتان مادة لوحة القيادة وتشققها وتدهورها.

ولا يقتصر هذا الضرر على الشكل الخارجي فحسب، بل يمكن أن يؤثر على الأداء الوظيفي، مما يؤثر على الإلكترونيات المدمجة وإمكانية قراءة شاشات العرض وأجهزة القياس.

ملحقات تحسين أداء السيارة
تعمل هذه الملحقات على تعزيز كفاءة وقوة سيارتك وتضمن عمل مكوّناتها بسلاسة مع مرور الزمن، وهي تشمل الآتي:

1 - فلاتر الهواء
يضمن فلتر الهواء النظيف حصول المحرك على تدفق كافٍ من الهواء النظيف، وهو أمر بالغ الأهمية لكي تعمل عملية الاحتراق بكفاءة. عندما يصبح مرشح الهواء مسدودا بالأوساخ، فإنه يحد من تدفق الهواء إلى المحرك، مما يتسبب في انخفاض الأداء وزيادة استهلاك الوقود، وبمرور الوقت، قد يؤدي إلى تلف المحرك.

ويمكن أن يؤدي استبدال فلتر الهواء أو تنظيفه بانتظام إلى منع هذه المشكلات، مما يعزز صحة المحرك وكفاءته.

2 - أجهزة قياس ضغط الإطارات والمنافخ
تعد أجهزة قياس ضغط الإطارات وأجهزة النفخ أدوات لا غنى عنها للحفاظ على الضغط الأمثل للإطارات، وهو عامل يؤثر بشكل كبير على سلامة السيارة وكفاءة استهلاك الوقود وعمر الإطارات.

يمكن أن يؤدي ضغط الإطارات غير الصحيح إلى العديد من المشكلات، بما في ذلك سوء التعامل وزيادة تآكل الإطارات وحتى فشل الإطارات.

على سبيل المثال، قد تؤدي الإطارات المنفوخة بشكل زائد إلى انخفاض الجر وقيادة أكثر قسوة، في حين أن الإطارات المنفوخة بشكل غير متساوٍ يمكن أن تسبب تآكلاً غير متساوٍ، وزيادة تراكم الحرارة، وزيادة استهلاك الوقود.

3 - صيانة البطارية
توفر شحناً ثابتاً ومنخفض المستوى للبطارية، مما يمنعها من التفريغ الكامل بمرور الوقت. ويمكن أن يؤدي تفريغ البطارية إلى تفاعل الكبريت في عملية تتشكل فيها بلورات كبريتات الرصاص على الألواح، بما يقلل من قدرتها ويقصّر عمرها.

علاوة على ذلك، فإن إطالة عمر البطارية من خلال الصيانة يمكن أن يقلل من التأثير البيئي والتكاليف المرتبطة باستبدال البطارية تكراراً، بما يجعلها استثماراً ذكياً للعناية بالمركبة على المدى الطويل.

Loading...