جوجل: 4 ملايين دولار لمساعدة الشركات الناشئة والصغيرة في فلسطين
10:13 صباحاً 25 كانون الثاني 2024

جوجل: 4 ملايين دولار لمساعدة الشركات الناشئة والصغيرة في فلسطين

الاقتصادي- أعلن أنطوني نقاش، المدير العام التنفيذي في Google في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمس الأربعاء، تقديم مساعدة مالية بقيمة 4 ملايين دولار للشركات الناشئة التي لا تزال في مراحلها الأولى والشركات الصغيرة في فلسطين لمساعدتها على مواصلة العمل خلال الأزمة الحاليّة.

وقال: نأمل أن يساهم هذا التمويل في تأمين 4,500 وظيفة وتقديم فرص عمل جديدة للفلسطينيين في هذه الأوقات الصعبة.

وبالشراكة مع منظمات غير ربحية محلية وعالمية، سيتم تقديم قروض ومنح لألف شركة فلسطينية صغيرة الحجم تمكنها من شراء البضائع والمعدات وتغطية المصاريف التشغيلية. ومن خلال الشراكة مع منظمات محلية سيتم تقديم منح أولية لـ50 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا تعمل حاليًا في فلسطين، وستتمكن الشركات من التقديم لهذه المنح عبر منظمات محلية توفر القروض للأعمال الناشئة، وفق أنطوني نقاش.

يأتي هذا الدعم تماشيًا مع المساعدات الإنسانية والإغاثية في غزة التي أعلن عنها في 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتم تقديمها إلى كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني واليونيسف ومنظمة Save the Children، وفقا لنقاش.

وفي إطار الالتزام المستمر بدعم الشركات الفلسطينية، كانت Google قد أعلنت عن إطلاق مبادرة منصة فلسطين التقنية في تموز/ يوليو الماضي، لسد فجوات التوظيف واستقطاب المواهب في فلسطين، فضلاً عن المساعدة في بناء القدرات وتوفير الإرشاد وإيجاد فرص العمل المناسبة. اختتمت الدورة الأولى من البرنامج في أيلول/ سبتمبر الماضي بمشاركة حوالي 400 شخص من الضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة، وكان ذلك بالشراكة مع كل من Spark وUdacity وجامعات محلية.

 

 

Loading...