فلتر الهواء الرياضي .. فائدته وأنواعه
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:35 صباحاً 04 كانون الثاني 2024

فلتر الهواء الرياضي .. فائدته وأنواعه

الاقتصادي - أوردت مجلة "أوتو تسايتونج" أن فلتر الهواء يعد من العناصر المهمة لعمر المحرك والحصول على أعلى معدلات أداء ممكنة منه؛ حيث إنه يتولى تنقية الهواء من جميع الاتساخات قبل وصول الهواء إلى غرفة الاحتراق، مشيرة إلى أن فلتر الهواء الرياضي يعد الخيار الأمثل لزيادة معدلات الأداء.

وأوضحت مجلة السيارات الألمانية أن فلتر الهواء الرياضي يتوفر بنوع قابل للاستبدال، والذي يحل محل فلتر الهواء المصنوع من الورق. لذا فإنه يجب أن يتطابق مع الفلتر القياسي من حيث الأبعاد حتى يستقر مكانه بسهولة.

ويعتمد هذا النوع على الإسفنج أو القطن المغطى بالزيت. ويتعين تنظيف هذا النوع من الفلاتر من آن لآخر لضمان تأدية وظيفته بالشكل الأمثل.

ويتوفر فلتر الهواء الرياضي أيضا بنوع أكثر تطورا يعرف باسم "مأخذ الهواء" (AIR INTAKE)، والذي يشتمل على خراطيم سحب وعلبة فلتر الهواء، مع درع حراري لمنع امتصاص الهواء الساخن من حيز المحرك.

Loading...