نصف مليون سيارة نيسان تحت التحقيق بسبب عطل مبكر في المحرك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:23 صباحاً 17 كانون الأول 2023

نصف مليون سيارة نيسان تحت التحقيق بسبب عطل مبكر في المحرك

الاقتصادي - أعلن المكتب الأمريكي للتحقيق في العيوب (ODI) إنه سيبدأ تحقيقاً في أكثر من 450 ألف سيارة نيسان بسبب استقبال الكثير من التقارير التي تشير إلى حدوث عطل مبكر في المحرك.

تشمل المركبات المعنية نيسان ألتيما لطرازات تم إنتاجها في الفترة ما بين 2019 إلى 2023 ونيسان روج من 2021 إلى 2023.

والتحقيق في سيارات إنفينيتي، تخضع سيارات QX50 التي تم تصنيعها من 2019 إلى 2023 وQX55 من عامي 2022 و2023 للتحقيق أيضاً.

نصف مليون سيارة نيسان تحت التحقيق بسبب عطل مبكر في المحرك
بعد التواصل مع شركة نيسان للتأكد من التحقيق مع هذه المركبات التي بها مشكلة أكدت نيسان العطل وقدمت البيان التالي لموقع موتور 1.

فقال البيان: "تلتزم مجموعة نيسان بسلامة عملائنا وتعمل بشكل وثيق مع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة هي وكالة تابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية NHTSA استجابة لهذا التحقيق".

وتابع البيان: "تقدر مجموعة نيسان علاقتها مع NHTSA وستواصل المشاركة في حوار شفاف وتعاوني حول جميع الأمور المتعلقة بسلامة سياراتها".

مشكلة محرك سيارات نيسان
تستخدم هذه المركبات من نيسان التي تظهر بها مشكلة التعطل المفاجئ أحد المحركين: محرك توربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر أو محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر.

كلاهما عبارة عن محركات ذات ضغط متغير، وقد يكون السبب هو المشكلات المحتملة في المحامل الرئيسية و/أو الوصلة L في الطرف السفلي.

ووثائق من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) تشير إلى ذلك. خلال المناقشات الأولية مع شركة صناعة السيارات، تم الكشف عن أن نيسان تعمل بالفعل على معالجة المشكلات المحتملة مع هذه المكونات.

ومن المهم أن نلاحظ أنه في هذا الوقت، لا يوجد أي استدعاء. تطلق ODI تحقيقاً أولياً بناءً على 6 تقارير عن عطل في المحرك.

من بين تلك التقارير، جاءت 3 من نيسان روج باستخدام محرك توربو ثلاثي الأسطوانات. اثنان جاءا من إنفينيتي، وهناك واحد يتضمن ألتيما.

تستخدم هذه الطرازات محرك توربو رباعي سعة 2.0 لتر المذكور أعلاه. تشير التقارير إلى فقدان الطاقة، وأصوات طرق، ووجود قطع معدنية في الزيت، وفشل تام.

من المؤكد أن عطل المحرك بأي سرعة تقريباً يمكن أن يكون مصدر قلق للسلامة. قد يعني فقدان المحرك أثناء السير على الطريق السريع عدم وجود نظام توجيه آلي أو مكابح، وهو ما يمكن أن يكون أمراً صعباً للسائق.

قد يؤدي أي عطل كارثي إلى سقوط الزيت على الطريق السريع، مما يعرض سائقي السيارات الآخرين إلى وضع زلق. سنراقب هذا التحقيق ونقدم التحديثات إذا تغير أي شيء

Loading...