4 أسباب وراء اهتزاز "دركسيون" السيارة.. لا تتجاهلها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.70(1.07%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:17 صباحاً 19 تشرين الأول 2023

4 أسباب وراء اهتزاز "دركسيون" السيارة.. لا تتجاهلها

الاقتصادي - تعد علامة فصح المحرك "Check Engine" التي قد تضيئ في لوحة العدادات المواجهة لسائق السيارة، من العلامات المقلقة للكثير من سائقي السيارات نظرًا لعدم معرفة العطل بشكل محدد.

وتعدد الأسباب وراء ظهور هذه العلامة التي لا يجب تجاهلها إطلاقًا لأنه إهمالها قد يكلف الكثير من النفقات، فضلا عن زيادة التلفيات بالمحرك.

ويرصد التقرير التالي أكثر 5 أسباب وراء ظهور علامة "فحص المحرك" أو "Check Engine":
- خلل في البوجهيات "شمعات الاحتراق"، حيث أنها مسؤولة عن توليد الشرارة اللازمة لعملية الاحتراق.

- عطل في حساس الأكسجين أو مايعرف بحساس "الشكمان" بالسيارة، وهو المسؤول عن قياس كمية الهواء الداخل إلى المحرك.

- تلف فتحة خزان الوقود أو أنها غير محكمة الإغلاق.

- حدوث خلل أو تراكم الأوساخ على فلاتر الزيت والوقود.

تلف أي جزء من أجزاء وحدة التحكم "كمبيوتر السيارة" ECU، وهو المسؤول عن تنظيم وبرمجة وظائف السيارة.

Loading...