من الخبراء طرق تشخيص مشكلة ضوء فحص المحرك والعلاج
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:06 صباحاً 25 أيلول 2023

من الخبراء طرق تشخيص مشكلة ضوء فحص المحرك والعلاج

وكالات - الاقتصادي - عندما يشتعل ضوء فحص المحرك، يقوم كمبيوتر سيارتك بتخزين رمز مشكلة التشخيص المطابق (DTC) في ذاكرته.

قد يكون من الصعب معرفة ما يعنيه ضوء فحص المحرك، لذلك من الأفضل أن تأخذ سيارتك إلى مركز الخدمة بدلاً من فحصها والقيام بها بنفسك إذا كانت مشكلة كبيرة.

طرق تشخيص مشكلة ضوء فحص المحرك والعلاج

في حال ظهور تلك المشكلة والتي بعد محاولة حلها وجدت أنها مشكلة كبيرة الأفضل التوجه إلى الميكانيكي الخاص بك والذي سيقوم بتوصيل أداة مسح ضوئي obd لاسترداد رمز الخطأ.

سيستخدم الميكانيكي رموز المحرك كنقطة بداية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وإجراء اختبارات تشخيصية إضافية لتحديد المشكلة.

على سبيل المثال، يشير رمز المشكلة P0300 إلى وجود خلل في المحرك في أكثر من أسطوانة واحدة.

يجب على الميكانيكي الخاص بك إجراء المزيد من عمليات التفتيش للتحقق من الرموز وإصلاحها.

الأسباب النموذجية لمثل هذه الرموز هي أسلاك شمعات الإشعال الخاطئة، أو مستشعر O2 السيئ، أو مستشعر تدفق الهواء الشامل، أو المحول الحفاز المعيب.

بمجرد حل المشكلة، يجب أن ينطفئ ضوء فحص المحرك تلقائياً.

الإصلاحات النموذجية لضوء فحص المحرك
نظراً لوجود الكثير من الأسباب وراء إضاءة ضوء المحرك، فإليك بعض الإصلاحات المحتملة:

استبدال غطاء الغاز.
استبدال حساس الأوكسجين.
استبدال ملف الإشعال.
استبدال شمعات الإشعال.
استبدال المحول الحفاز.
استبدال مستشعر تدفق الهواء الشامل.
قد تكون خدمة فحص المحرك الضوئي باهظة الثمن، لذا من الأفضل الحصول على تأمين على السيارة يغطي كل شيء.

الآن بعد أن عرفت كيف يقوم الميكانيكي بتشخيص ضوء المحرك المضاء، حان الوقت للإجابة على بعض الأسئلة الشائعة!

3 أسئلة شائعة حول ضوء فحص المحرك
فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول ضوء فحص المحرك.

1. هل القيادة باستخدام ضوء فحص المحرك المضيء آمنة؟

الجواب الأكثر أمانا هو لا.

لا يمكنك تحديد سبب تشغيل ضوء المحرك، لذا من الأفضل عدم القيادة عندما يكون الضوء مضاءً. إذا كنت بحاجة إلى ذلك حقاً، فضع النصائح التالية للعناية بالسيارة في الاعتبار:

قد ببطء.
لا تحمل أو تسحب أحمالاً ثقيلة.
لا ترغب في إجهاد المحرك والتسبب في مزيد من الضرر أثناء الوصول إلى مركز الخدمة.
2. هل يمكن أن يتسبب انخفاض الزيت في إضاءة ضوء فحص المحرك؟

يعد انخفاض مستوى الزيت مشكلة خطيرة، لكنه لن يؤدي إلى تشغيل ضوء فحص المحرك. بدلا من ذلك، فإنه سيتم تنشيط ضوء الزيت.

ومع ذلك، فإن انخفاض ضغط الزيت يمكن أن يؤدي إلى إضاءة ضوء المحرك. وفيما يلي بعض النصائح للعناية بالسيارة لمنع حدوث ذلك:

راقب مستوى زيت محرك سيارتك، خاصة قبل الانطلاق في الرحلات الطويلة.
تذكر أن تستبدل زيت المحرك في الوقت المحدد.
3. هل يمكنني إجراء اختبار الانبعاثات باستخدام ضوء فحص المحرك المضاء؟

الجواب لا.

لا يقتصر الأمر على تعريض نفسك للخطر عندما تتجه نحو موقع الاختبار، بل قد يؤدي ذلك إلى فشل تلقائي إذا كان ضوء فحص المحرك الخاص بك مضاءً.

إن ضوء فحص المحرك المضاء ليس شيئاً يجب أن تتجاهله. يمكن أن يمثل مشكلات خطيرة ورموز المحرك التي تحتاج إلى اهتمام فوري.

أفضل من تأجيله، يجب التواصل مع الميكانيكي الخاص بك لفحص المشكلة وحلها فوراً بدلاً من أن تتفاقم وتكلفك أموال أكثر.

Loading...