الاقتصادي- اكتشاف مركز لبعض من أفضل السيارات الخارقة في سنغافورة، وترجع كلمة اكتشاف إلى صعوبة اقتناء سيارة في سنغافورة فماذا عن مجموعة من السيارات التي تقدر بالملايين.
تعد مراكز التميز أحد الطرق التي تتحكم بها الحكومة السنغافورية في عدد المركبات على الطريق.
لقيادة سيارة على تلك الجزيرة، تحتاج إلى الحصول على شهادة التميز، والتي تكون صالحة لمدة 10 سنوات فقط.
كذلك المعروض من مراكز التميز محدود، حيث تستخدم الحكومة النظام لتثبيط ملكية السيارات بشكل فعال.
بداية من الأسعار تبلغ تكلفة المعدات المملوكة للوحدات 130 ألف دولار سنغافوري (حوالي 95 ألف دولار بأسعار الصرف الحالية)، وذلك قبل أن تأخذ في الاعتبار السعر المتضخم للسيارات في سنغافورة أيضاً، وذلك بفضل الرسوم والضرائب المتعددة.
اكتشاف مجموعات سيارات خارقة غامضة بملايين الدولارات في سنغافورة
ولكن على الرغم من العقبات العديدة التي تعترض ملكية السيارات في سنغافورة، لا تزال هناك مجموعة مخصصة من عشاق السيارات الذين يواصلون الحفاظ على شغفهم.
للكشف عن المزيد حول ثقافة السيارات في البلاد، قرر لاري تشين من موقع هاجرتي إجراء بحث عميق في المركز، واكتشاف بعض مجموعات السيارات الأكثر إثارة للإعجاب - والأكثر تكلفة.
أول من فتح أبوابه هو دارين أونج أحد ملاك إسطبل به خمس سيارات ميتسوبيشي Evolutions بحالة جيدة، وهوندا سيفيك FD2 Type R، وتويوتا AE86 ، ومازدا RX-7 من جيل FD، ونيسمو GT-R R35، ونيسان سكاي لاين R32، وهوندا NSX.
بصرف النظر عن قيمة السيارات خارج سنغافورة، يقدر أونج أن تبلغ قيمة سيارة Evo (132,900 دولار أمريكي) - وتجديد تجديد شهادات التميز للمجموعة بأكملها يكلفه ما يزيد عن 1,000,000 دولار.
لكن مجموعة أونج ليست سوى قمة جبل الجليد. يظهر تشينغ بعد ذلك، الذي على الرغم من امتلاكه لبعض السيارات الأكثر غرابة في البلاد، إلا أنه سعيد للغاية بالتفاعل مع مجتمع السيارات المحلي في الأحداث.
تتضمن مجموعته سيارة هوايرا رودستر، سعرها 14 مليون دولار سنغافوري (10,330,000 دولار).
ولعل الأمر الأكثر تميزاً هو سيارة ستيفن GT-R 50 من تصميم شركة Ital Design، والتي يُعتقد أنها الوحيدة في آسيا والمطلية خصيصاً بألوان بدلة الرجل الحديدي.
أخيراً، تمكن تشين ومساعدوه السنغافوريون من الكشف عن مجموعة يكتنفها الغموض. يُعتقد أن الأسطول بأكمله الذي تبلغ قيمته ملايين الدولارات مملوكاً لشخص واحد، وقد تم إبعاده بشكل غامض عن أعين الجمهور، حيث ورد أن السيارات لم تستخدم لعدة سنوات.
على الرغم من اختفاء المالك، سُمح لفريق هاجرتي بتصوير جزء من المجموعة المنتشرة عبر العديد من العقارات.
تتضمن السيارة لامبورغيني أفينتادور SV، وماكلارين P1، وفيراري لافيراي، وباجاني زوندا تريكولور. ولعل الأمر الأكثر غرابة هو رؤية سيارة باجاني زوندا سينك كوبيه في منتصف الليل وهي واحدة من 5 سيارات فقط تم تصنيعها على الإطلاق.