مميزات و اضرار غسيل محرك السيارة والطريقة الصحيحة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:54 صباحاً 24 آب 2023

مميزات و اضرار غسيل محرك السيارة والطريقة الصحيحة

الاقتصادي- تتضارب الآراء حول فوائد و اضرار غسيل مكينة السيارة و مع ذلك مازالت محلات غسل السيارات توفر غسيل خارجي و غسيل داخلي وايضا غسيل محرك السيارة ، كذلك هناك بعض من مالكي السيارات هم يفضلون غسل السيارة بأنفسهم بشكل شبه يومي .

التنظيف العام 

ليس هناك فائدة لمحرك السيارة في حالة قيامك بغسله سوى النظافة العامة للسيارة و نحن نهنا نقصد ان هذا الامر لن ينعكس على اداء المحرك في عملية القيادة .

فيصعب على مالك السيارة ان يقوم بغسل السيارة من الخارج و كذلك من الداخل ثم يقوم برفع غطاء المحرك فيجد ان المحرك عليه أتربة و اتساخات .

كذلك تراكم الاتساخات على الهيكل الخارجي من المحرك و باقي الاجزاء الاخرى مع مرور الوقت قد يؤدي الى الصدأ او التاكل عليه مما يقل من قيمة السيارة المادية .

هل هناك اضرار غسيل مكينة السيارة ؟ 
بشكل عام فان غسيل مكينة السيارة لا يتوفر به اي ضرر و لكن هذا الأمر يعتمد على طريقة الغسيل نفسها فاذا لم تكن بطريقة صحيحة سيؤدي ذلك الى بعض الاضرار الكبيرة للمحرك و تقليل العمر الافتراضي له .

غسل المحرك بالماء 

يرى خبراء السيارات ان استخدام المياه فقط في غسل محرك السيارة ليس الافضل دائما وذلك لأن الماء مثلما لها فوائد ايضا لها اضرار على الهيكل الخارجي من المحرك ، لذلك يجب عليك استخدام مواد مخصصة لتنظيف هيكل المحرك الخارجي .

ربما الماء يؤدي الى التآكل على المعدن الخارجي من المحرك مع مرور الوقت .

غسل المحرك ساخن 

محرك السيارة ترتفع درجة حرارته بشكل كبير أثناء عملية القيادة و يصل الى مئات الدرجات الحرارية لذلك يجب ان يكون غسل محرك السيارة أثناء البرودة فقط .

وتعمل شركات السيارات على مساعدة محرك السيارة في انخفاض درجة حرارته من خلال زيت المحرك و سائل التبريد و الرديتر و المروحة الامامية كذلك

حين ترتفع درجة حرارة المحرك فإن الأجزاء الخارجية و الداخلية له تبدأ في التمدد مما ينتج عنه تشققات ثم بعد ذلك حين تترك المحرك ليهدأ م تلقاء نفسه فإن هذه التشققات – حتى و ان لم تكن ملحوظة بالعين المجردة – تبدأ في الانغلاق من جديد .

ولكن حين تقوم بصب المياه على المحرك الساخن من أجل التنظيف فإن درجة حرارة المحرك تنخفض بشكل مفاجيء وسريع مما ينتج عنه الإبقاء على هذه التشققات مفتوحة مما يؤدي إلى ضرر كبير في هيكل المحرك مستقبلا .

الغسيل المتكرر 

بالتأكيد ليس هناك نصيحة تقول بعدم غسيل مكينة السيارة نهائيا وإنما الغسيل المتكرر مضر دائما لا شئ سواء المحرك والهيكل الخارجي أو الداخلي .

من هذه الأضرار هو ان يحدث كسر في نظام عادم الوقود لأنه معدني بالكامل و كذلك قد يؤدي الى تراكم الصدأ في الوصلات الكهربائية مما يمنع من توصيلها أو كسرها

Loading...