حملات توعية في مدارس رام الله والبيرة لدعم المنتجات الفلسطينية
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 04 كانون الأول 2015

حملات توعية في مدارس رام الله والبيرة لدعم المنتجات الفلسطينية

رام الله - الاقتصادي- نظمت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظةر ام الله والبيرة عبر مبادرتها "اني اخترتك يا وطني " يوما توعويا لطالبات مدرسة بنات رمون الثانوية في المحافظة، ورحبت مديرية المدرسة فدوى العملي، ومدرسة الادارة والاقتصادي دارين ابو عمر بوفد الجمعية واتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية.

وقال رئيس الجمعية صلاح هنية إن الصناعات الفلسطينية ليست غذائية فقط بل هي شاملة ومتنوعة وتغطي حصة واسعة من الحصة السوقية وتنافسا، ويجب ان ننتبه أن الصناعة تلبي احتياجات كافة القطاعات وهي محرك التنمية الاساسي، ولفت انتباه الطالبات إلى عدم ضبط الجودة بالمنتجات الإسرائيلية لأن الجودة عملية متكاملة وذات معايير عالمية معتمدة مثلها مثل معادلات الرياضيات والفيزياء وبالتالي لا يعقل أن نعتقد أن سقف الجودة هو المنتج الإسرائيلي.

ودعا هنية إدارة المدرسة والطالبات إلى تشكيل نادي تشجيع المنتجات الفلسطينية " اني اخترتك يا وطني " بحيث ينظمن من خلاله زيارات للمصانع الفلسطينية، ويقمن بتنظيم مسابقات لأفضل مقالة ولوحة فنية ومسرحية عن تشجيع المنتجات الفلسطينية، ويقمن بالتوعية من خلال النادي للتجار والاهالي كسفيرات لفكرة تشجيع المنتجات الفلسطينية.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات الغذائية بسام ابو غليون أن الرقابة الذاتية والتدقيق الداخلي من قبل الشركات الفلسطينية صمام امان للمنتج وتعتمد معظم الشركات الفلسطينية علامة الجودة الفلسطينية وتحمل معظمها الايزو والهساب، وحذر من مشروبات الطاقة وخطوراتها، وشرح للطالبات معايير الجودة المعتمدة فلسطينيا، وعدم اعتماد الصناعات الفلسطينية على المواد الحافظة.

وفي ختام اللقاء دار نقاش موسع بين الطالبات والمتحدثين تركز حول جودة المنتجات الفلسطينية وسبل تشجيع المنتجات وآلية اقناع التجار بمنح الافضلية للمنتجات الفلسطينية، واين تقف اجهزة الرقابة من محاربة الاغذية الفاسدة والمنتهية الصلاحية المهربة من المستوطنات ومن السوق الإسرائيلي.

وكانت الجمعية وبالتعاون مع الحملة النسوية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية قد عقدت اياما توعوية في مدرسة بيرزيت الاساسية ومدرسة امين الحسيني في البيرة.

وأكدت عضو مجلس إدارة الجمعية منسقة مبادرة اني اخترتك يا وطني ريم مسروجي على أهمية وضرورة تشجيع المنتجات الفلسطينية وهذا يعبر عن وعي الطالب والطالبة والاسرة الفلسطينية ويعكس انتماء للوطن وسعيا لازدهاره، وشددت على ضرورة تنظيم نشاطات طلابية في هذا المجال تستمر على مدار العام الدراسي لنغرس ثقافة دعم المنتجات الفلسطينية، ولا يعقل أن يسقط منا 109 شهيد والاف الجرحى ولا زلنا نفكر بدعم المنتجات الفلسطينية ذات الجودة واسلعر المنافس.

وقالت الكاتبة ريما نزال كتانة من الحملة النسوية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والمتطوعة في مبادرة اني اخترتك يا وطني أن المقاطعة فعل ايجابي يعبر عن قناعات المواطن بضرورة الانتصار لوطنه ويعبر من خلاله عن انتمائه، موضحة حجم المقادعة الدولية وموقف الاتحاد الاوروبي المهم بوسم منتجات المستوطنات لتعريف المستهلك بها لكي لا يبتاعها.

وفي نشاط آخر الاربعاء الماضي نظمت الجمعية نشاطا في مدرسة الياسر في ديردبوان حيث استقبلت مديرة المدرسة خولة الفار الوفد المشارك وتحدث في اللقاء مع الطالبات بسام ابو غليون ومحمد طروة من وزارة الاقتصاد الوطني.

Loading...