صعوبة تشغيل محرك السيارة | هل البطارية هي السبب ؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:36 مساءً 06 آب 2023

صعوبة تشغيل محرك السيارة | هل البطارية هي السبب ؟

وكالات - الاقتصادي- هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى صعوبة تشغيل محرك السيارة خاصة في فترات الصباح الباكرة من اليوم ، ولكن خبراء السيارات لديهم القدرة على فهم سبب المشكلة فقط من خلال الاستماع الى صوت المحرك وقت عملية التشغيل .

لذلك حين تقوم بالذهاب الى مركز الصيانة فانه يقوم بمحاولة تشغيل محرك السيارة للعديد من المرات بشكل متتالي و ذلك حتى يتأكد من صوت المحرك و يعرف مصدر هذه المشكلة .


اطراف بطارية السيارة 

يمكن اعتبار العنصر الأول والرئيسي في قائمة الأسباب هو البطارية و نحن هنا لا نتحدث عن وجود مشكلة في البطارية أو انتهاء العمر الافتراضي لها او انها اصبحت متهالكة .

وانما نحن نتحدث عن وصلات البطارية و هي أطراف الموجب و السالب التي تقوم بنقل التيار الكهربي ، فإذا كانت بها اي اهتزازات فعليك ان تقوم باحكام الربط او اذ كان عليها تاكل و صدأ أو ترسبات فيجب ازالته بالكامل .


و ايضا اذا كان هنا تقطيع في هذا الكابل او تشققات فينصح ان تقوم بشراء اخر جديد و ذلك حتى تتمكن من الحصول على تيار كهربي جيدا .
محرك السيارة يحتاج الى كل من الشرارة الكهربائية و الهواء و البنزين حتى يعمل المحرك بنجاح فاذا لم تجتمع هذه العوامل معا فان المحرك لن يعمل و الشرارة الكهربائية مصدرها البطارية .

فحص الطرف الأرضي 

يتواجد في جميع السيارات طرف أرضي من بطارية السيارة متصل بجسم السيارة وذلك حتى يقوم بنقل التيار الكهربى لجميع الالكترونيات و الأجزاء المعدنية التي تأتي متصلة بالجسد .

فاذا لم يكن مربوط بشكل جديد يجب احكامه و اذا كان مفصول بأكمله يجب اعادة ربطه و اذا كان متهالك يجب ان تقوم باقتناء اخر جديد .

البطارية فارغة 

نفس الأمر ينطبق في حالة اذا كانت بطارية السيارة فارغة تماما فعليك ان تقوم بقياس مستوى الشحن في البطارية وربما تكون في حاجة إلى شحنها و ستعمل معك هذه المرة وربما تكون في حاجة إلى استبدالها و شراء بطارية جديدة في حالة اذا كان العمر الافتراضي لها قد انتهى .

مشكلة في دينمو السيارة 

من المفترض ان تكون مهمة بطارية السيارة ان تجعل السيارة تعمل ثم بعد ذلك يقوم السير بتحريك الدينمو الذي يصدر تيار كهربي و يقوم باعادة شحن بطارية السيارة من جديد و بالتالي اذا كان هناك عيب في الدينمو فهذا يعني ان البطارية لا تشحن من جديد و بالتالي سيظل الوضع على ما هو عليه حاليا .

مشكلة في بواجي السيارة 

حين تقوم بتدوير محرك السيارة ستجد ان المحرك يعمل بالصورة الطبيعية ولكنه لا يدور في النهاية ، في هذه الحالة ربما تكون المشكلة في البواجي و يمكنك ان تقوم بفحصها والتأكد من وجود الشرارة و الذي يوجد به مشكلة عليك ان تقوم باستبداله بشكل مباشر .

قم بفحص بواجي السيارة فإذا وجدتها محترقة عليك ان تقوم باستبدالها خاصة و ان العمر الافتراضي لهذه البواجي يبدأ من 20 الف كم الى 100 الف كم و ذلك على حسب نوع البوجيه المستخدم .

مشكلة في طرمبة البنزين 

في حالة إذا كانت طرمبة البنزين بها مشكلة فلن يعمل محرك السيارة و ذلك لأن مستوى البنزين المطلوب وصوله الى محرك السيارة لا يتم بالشكل الكافي .

هناك العديد من الطرق التي تقوم بها فحص طرمبة البنزين و التي أصعبها هو فكر مكان خزان الوقود و استخراج الطرمبة و الكشف عليها و لكنك باستخدام أدوات قياس ضغط طرمبة البنزين يمكنك القيام بذلك .

Loading...