كيفية توفير بنزين السيارة اثناء تشغيل المكيف ؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
9:43 صباحاً 31 تموز 2023

كيفية توفير بنزين السيارة اثناء تشغيل المكيف ؟

الاقتصادي - ربما تكون فكرة توفير بنزين السيارة هي فكرة معاكسة لتشغيل المكيف لانه من الطبيعي ان يزداد صرفية الوقود اثناء تشغيل مكيف السيارة و اثناء القيادة او اثناء الوقوف في الازدحامات أو على جانب الطريق .

لماذا نستهلك المزيد من البنزين اثناء تشغيل المكيف ؟
يطرح هذا السؤال فعليا فها هو الرابط بين البنزين و بين المكيف ، في الحقيقة ان البنزين الذي يدخل الى غرفة المحرك يتم حرقه مع الهواء و الشرارة للحصول على قوة المحرك و التي تنقل الى الاربع اطارات لكي تتحرك السيارة .

عندما تقوم بتشغيل مكيف السيارة فان جزء من قوة لهذا المحرك بدلا من الانتقال الى الاطارات في السيارة فانها تنتقل الى كمبروسر السيارة لكي يعمل المكيف و كذلك تبدأ في ضخ الفريون الى جميع انحاء فتحات المكيف .


في هذه الحالة فإن قوة و عزم دوران المحرك من الطبيعي ان ينخفض وهنا سيقوم السائق بتعويض هذا الفارق من خلال الضغط على دواسة البنزين بشكل أكبر لإحداث تسارع اكبر ، و هنا يقوم المحرك بالبدأ في زيادة صرفية الوقود عن الوضع الطبيعي له .

هل يمكن توفير بنزين السيارة اثناء تشغيل المكيف ؟ 
هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها القيام بتوفير قدر ما من البنزين اثناء تشغيل مكيف السيارة ويرى الخبراء ان هذا التوفير يصل الى 30% من حجم الاستهلاك الطبيعي للمكيف .

عدم تشغيل المكيف على اقصى قوة تبريد 

حين تقوم بتشغيل المكيف ستجد له مجموعة من المستويات .
و نحن هنا لا نتحدث عن سرعة المروحة التي تقوم بدفع الهواء البارد .
وإنما نتحدث عن قوة التبريد و هي غالبا ما تكون بكرة باللون الازرق .
ننصحك ان تقوم بجعل مستوى التبريد على اقل شيء خاصة إذا كانت السيارة مركونة لفترة طويلة في الشمس .
في هذه الحالة فإن كمبروسر المكيف لا يعمل باقصى قوة له و لن يتم دفع كمية كبيرة من الفريون .
و هذا يعني ان قدر القوة التي سيحصل المكيف عليها من المحرك ستكون قليلة .
رفع مستوى المكيف تدريجيا 

اذا شعرت بان الهواء البارد بدأ بالوصول الى جميع انحاء السيارة يمكنك الآن زيادة قوة التبريد .
و هنا عليك ان تقوم بزيادة هذه القوة بشكل تدريجي وليس دفعة واحدة الى اقصى درجه .

Loading...