الاقتصادي- قال نادي السيارات ADAC الألماني إنه يمكن الاستدلال على اختلال نظام التعليق من خلال ملاحظة سحب السيارة من جانب واحد وانحراف المقود وصدور صوت قرقرة أو صرير عند اجتياز المنعطفات.
وشدد الخبراء الألمان على ضرورة فحص اتزان المحاور في أحد المراكز الفنية المتخصصة وضبطه عند الضرورة، وإلا فقد تتعرض بعض المكونات للتآكل بشكل سريع مثل الإطارات ومحمل العجلة والنوابض وممتصات الصدمات.
كما قد ينتج عن ذلك زيادة مسافة الكبح بسبب عدم اتصال الإطارات بأرضية الطريق بشكل صحيح في بعض الظروف.
ويمكن أن يؤدي المسار غير المضبوط إلى زيادة أو نقص قوة التوجيه، كما أنه يضر بوظائف الأنظمة المساعدة، مثل نظام الحفاظ على حارة السير.
جدير بالذكر أنه يمكن أن يحدث خلل بهندسة المحور المعقدة مع مرور الوقت أو بشكل مفاجىء، مثلا بعد اجتياز السيارة لحفرة عميقة أو صعود حافة الرصيف.