يحلق عالم المجوهرات في آفاق جديدة تبدأ ببلد المجوهرات إيطاليا، وتمتد ثقافياً وتراثياً لتمزج بين الغرب والشرق.

تسع جواهر تنطق بالنفاسة والتفرّد، وترمز إلى الجديد فى عالم المجوهرات في إيطاليا، عبر احتفال خاص في ميلانو للإعلان عن مولد أول متحف للمجوهرات في أوروبا.

وستعرض، في عاصمة المجوهرات فيتشينسا الإيطالية، أكثر المجوهرات ندرة لكل الزوار من كل الأعمار، بداية من العام المقبل.

من جهته، قال ماتيو مارزوتو، رئيس معرض فيتشينسا الدولي للمجوهرات، إن "المتحف الجديد هدية من دولة المجوهرات إيطاليا إلى العالم. وبالمناسبة تعاملنا مع الخليج العربي في عالم المجوهرات وصل إلى مليار ونصف المليار يورو سنوياً".

ورأت ألبا كابيللييري، مديرة أول متحف للمجوهرات، أن "المجوهرات عنوان لزهو الإنسان وسعادته. وسيضم المتحف أكثرها قدماً وأصالة، تعبيراً عن تطور الذوق الثقافي للإنسانية".

تمثل مجوهرات لأزمنة مختلفة 9 أجنحة متنوعة في المتحف الجديد، بين مجوهرات تمثل الخيال، وأخرى عن السلطة أو الديانة والأبعاد الاجتماعية، وتلك التي تشعّ جمالاً وتساير موضة الأزياء، وأخرى رمز للابتكار والتصميم، أو أيقونة تروي تاريخاً أو فنـاً ومعنى.
بالإضافة إلى مجوهرات تمثّل المستقبل بملامح ثقافية تراثية تجسّد التقارب بين الشرق والغرب.

كذلك أفصحت المناسبة عن قران عاصمة المجوهرات فيتشينسا الإيطالية ودبي الإماراتية لتنظيم أكبر معرض مجوهرات في العالم، في أبريل المقبل.

واعتبر كوررادو فاككو، رئيس أول معرض عالمي تنظيم فيتشينسا- دبي، أن "المتحف الجديد مبادرة ثقافية جديدة هي الأروع من نوعها في إيطاليا وأوروبا، ونعلن هنا أيضاً عن بدء أعظم مغامرة عالمية للمجوهرات بين إيطاليا وحكومة دبي".