إليك أهم 10 نصائح فعالة للحصول على حجز طيران رخيص
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
2:04 مساءً 17 تموز 2023

إليك أهم 10 نصائح فعالة للحصول على حجز طيران رخيص

الاقتصادي: يسافر كل يوم آلاف المسافرين على متن العديد من خطوط الطيران التي تدير وجهاتها حول العالم، ولذلك يبحث الكثير منهم عن أفضل الطرق للحصول على حجز طيران رخيص، وهذا ما سنتحدث عنه تاليًا..

إليك أهم 10 نصائح فعالة للحصول على حجز طيران رخيص

تعتبر تجربة السفر الجوي واحدة من أفضل التجارب التي من الممكن أن يحظى بها الإنسان، وخاصة مع اعتبار كون الطيران يعد وسيلة النقل الأكثر أمانًا في العصر الحديث، ولكن تظل هناك عقبة واحدة، وهي أسعار تذاكر الطيران باهظة الثمن، مما يجعل المسافرون يبحثون عن كثب عن أفضل الطرق المتاحة للحصول على حجز طيران رخيص، والسفر مع شركات طيران منخفضة التكلفة..

النصائح العشر للحصول على حجز طيران رخيص

فيما يلي متابعينا الكرام، سوف نتعرف على أهم عشرة نصائح تتيح لك الحصول على ارخص حجوزات طيران،لسفر آمن ومريح واقتصادي، فقط اتبع النصائح التالية..

1- لا تحجز قبل إجراء المزيد من البحث

هناك العديد من شركات الطيران التي تقدم خدمات السفر الجوي لجميع أنحاء العالم، وتتفاوت جميع خطوط الطيران في مدى جودة السفر على متن طائراتها، وكذلك الخدمات المقدمة للمسافرين والتسهيلات في المطار وغيرها من الأمور..

لذلك عليك أن تقوم بعمل بحث شامل من خلال مواقع البحث المتعمدة، من أجل الحصول على أفضل سعر ممكن لتذكرة الطيران حيث وجهتك.

جدير بالذكر أن هناك مواقع مختلفة لوكلاء السفر، توفر تلك الخاصية، ولعل أبرزها موقع المسافر والذي يسمح لك بعمل البحث والمقارنة بين أكثر من 450 شركة في الوطن العربية والشرق الأوسط، فقط قم بإدخال وجهة السفر والفترة الزمنية التي من المتوقع السفر خلالها، وعدد الأفراد المرافقين لك، ثم انقر على كلمة بحث.

ويمكنك تضييق الخيارات المتاحة من خلال تحديد رحلات مباشرة فقط أو رحلات ترانزيت، والخدمات التي ترغب في الحصول عليها على الطائرة، كل هذه الأمر ستضيق عملية البحث، مما يجعلك تصل بشكل أسرع وأكثر احترافية لأفضل العروض ومن ثم حجز طيران رخيص..

2- احجز قبل الرحلة بوقت كافٍ

للحجز المبكر العديد من المزايا، التي تسمح لك إتمام حجوزات الطيران الخاصة بك بأفضل سعر ممكن، ومن أبرزها ما يلي..

  • يقدم لك الحجز مبكرًا فرصة لتثبيت السعر، حتى لو كانت فترة السفر في أوقات ال1روة، ولكن حصلت على عرض مثالي وثبت سعر تذكرتك بالفعل.

  • يمكنك من اقتناص الفرص في الوقت المناسب لها، بدون تسويف أو تأجيل، مما يتيح لك فرصة الحصول على المزيد من الخدمات الإضافية على متن الطائرة.

  • يساعدك الحجز المبكر على اختيار المقعد المناسب لك داخل الطائرة براحة تامة، وكذلك الاطلاع على جميع الخدمات المجانية التي سوف تقدم لك على الطائرة.

  • كما يساعدك في الاطلاع على الوزن المسموح به للحقائب والأمتعة سواء داخل مقصورة الركاب، أو مقصورة الشحن، دون الشعور بالقلق حيال ذلك، فأنت من يمتلك الوقت بالفعل.

3- كن أكثر مرونة في تحديد موعد السفر

لعلها النصيحة الأكثر تكرارًا، لا وهي كن مرًا في تحديد موعد سفرك، إذ أنه عليك تجنب السفر في أوقات الذروة والعطلات، لتجنب الازدحام، وكذلك إمكانية الحصول على حجز طيران رخيص، ولكن إن كنت قد أتممت حجزك بالفعل فلا تقلق حيال تلك النقطة، ولكن بكل الأحوال، الأفضل لك تجن السفر في أيام الذروة والعطلات.

ويمكن توفير المال عند حجز تذاكر الطيران في أيام الأسبوع مثل الثلاثاء والأربعاء والخميس، حيث تكون الأسعار أرخص قليلاً من الأيام الأخرى من الأسبوع.

4- احجز مع وكلاء السفر

استخدام مواقع الحجز الشهيرة للاستفادة من برامج المكافآت الموجود بها، حيث يمكن استخدام مواقع الحجز الشهيرة مثل المسافر للطيران وموقع Expedia وكذلك Kayak ، وأيضًا موقع Skyscanner  وغيرها من المواقع الشهيرة، والتي تتيح هذه المواقع مقارنة الأسعار بين شركات الطيران المختلفة والعثور على أفضل العروض والصفقات، كما سبق وذكرنا في النصيحة الأولى، فضلًا عن كونك يمكنك الاستفادة من برامج النقاط والمكافآت والحصول على عرض مثالي وفقًا للإمكانيات المتاحة.

5- اكسر الروتين وجرب شركات طيران جديدة

جميعنا نشعر ببعض القلق تجاه تجربة كل ما هو جديد، حيث أن أغلب المسافرين، قد اعتادوا على السفر على متن شركة طيران محددة، ولكن ليس بعد الآن، فالعالم يتغير، وقد ظهرت العديد من شركات الطيران التي تقدم أفضل خدمة ممكنة مع أقل سعر ممكن لتذكرة الطيران، مثل شركة طيران ناس، وطيران أديل، وكذلك العربية للطيران الإماراتي وشركة الجزيرة الكويتية للطيران، وغيرهم الكثير.

ولك أن تعلم أن الشركات حديثة النشأ، غالبًا ما تقدم العديد من العروض المميزة من أجل جذب عملاء جدد، واستقطاب شرائح مجتمعية مختلفة وكسب ثقتهم للسفر على متن أسطول الطيران الخاص بهم، لذا يمكنك الاستفادة من هذا الأمر بشكل جيد للغاية، حجز طيران رخيص الآن من خلال تلك الشركات.

6- الحصول على بطاقات الائتمان الخاصة بالطيران

يمكن الحصول على بطاقات الائتمان الخاصة بالطيران والتي توفر خصومات وعروض خاصة لحاملي هذه البطاقات، حيث توفر بطاقات الائتمان الخاصة بالطيران بعض المزايا والعروض الخاصة لحاملها، ويمكن الحصول عليها بعد الالتزام ببعض الشروط والمتطلبات التي تختلف من شركة إلى أخرى.

ولكن يجب الانتباه إلى أن بطاقات الائتمان الخاصة بالطيران قد تتضمن بعض التكاليف والرسوم، ويجب على المسافرين التأكد من فهم شروط الاستخدام الصحيحة للبطاقة ومعرفة التكاليف الإضافية التي قد تنشأ عن استخدامها.

كما ينصح بسداد المدفوعات المستحقة في الوقت المحدد لتجنب دفع رسوم التأخير والفوائد المترتبة عليها، والحرص على استخدام البطاقة بشكل مسؤول وعدم الإفراط في الإنفاق على مشتريات غير ضرورية.

7- تجنب الرحلات المباشرة

يمكنك توفير بعض المال عند القيام بإتمام حجز رحلات طيران غير مباشرة، حيث يمكن أن تكون الأسعار أرخص بشكل كبير، حيث تعتمد تلك الرحلات ذات التوقف على وجود محطة أو أكثر للتوقف، ولكنها في الأغلب تستغرق الرحلة عدد ساعات أكبر، لذلك فهي وسيلة رائجة لتخفيض سعر تذكرتك.

8- البحث على استخدام الخيارات المرنة للسفر

وفقًا لكوننا نقوم بتسليط الضوء على كيفية حجز طيران رخيص وأهم 10 نصائح تساعدك على ذلك، فينبغي أن تضع في الاعتبار إمكانية توفير المزيد من المال، من خلال اتباع خيارات السفر المرنة، والتي بدورها تسمح بتغيير موعد الرحلة أو إلغائها دون دفع رسوم إضافية، مما يمنحك شعور أفضل بالتحكم في رحلتك من جهة، وتوفير المال من جهة أخرى.

9- اطلع على الوزن المجاني للأمتعة

توفيرًا للمال، احرص على أن تصطحب معك حقائب ضمن الوزن المجاني المسموح به لكل راكب، والذي يختلف باختلاف شركة الطيران وسياستها في هذا الصدد.

لذلك لابد أن تكون مطلعًا على الوزن المتاح بصورة مجانية، والمحاولة قدر المستطاع الالتزام به، وهنا يجدر بنا الإشارة إلى الحجز مع ولاء السفر ممن لا يدعمون مبأ الرسوم المخفية، مثل المسافر للطيران، والذي يدعم عدم وجود رسوم مخفية، ما دمت ملتزمًا بالبيانات المرفقة أثناء عملية الحجز.

10-  مراجعة تفاصيل الحجز قبل الدفع

وفي النهاية، يجب الاهتمام بتفاصيل الحجز مثل توقيت الرحلة وموقع المقعد والتأكد من شروط الحجز وسياسات الإلغاء والتغيير قبل القيام بالحجز، كما ينصح بالتواصل مع شركات الطيران مباشرةً للحصول على المزيد من المعلومات والنصائح حول الحجز الجوي.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية الحصول على حجز طيران رخيص ومن ثم الاستمتاع برحلة جوية مميزة واقتصادية في نفس الوقت، فقط طبق النصائح السابقة وشاركنا تجربتك.

Loading...