"بالاستثمار نبني".. انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي في الخليل
1:38 مساءً 11 تموز 2023

"بالاستثمار نبني".. انطلاق مؤتمر التمكين الاقتصادي في الخليل

انطلقت اليوم  الثلاثاء، أعمال مؤتمر التمكين الاقتصادي الرابع والذي جاء بعنوان “بالاستثمار نبني.. الاستثمار في فلسطين” بمشاركة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، وقرابة 45 رجل أعمال من المملكة الاردنية الهاشمية، إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال من فلسطين التاريخية – الداخل المحتل، الضفة الغربية وقطاع غزة-، إضافة إلى خبراء في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وينظم المؤتمر، ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني بالتعاون مع ملتقى الأعمــال الفلســطيني الأردني وبالشـراكة الحقيقيـة مـع وزارة الاقتصـاد الوطنـي الفلسـطيني ووزارة الاسـتثمار الأردنيـة، وذلـك علــى مــدار يوميــن في المركز الكوري الفلسطيني في مدينة الخليل، علــى أن يتضمــن اليــوم الأول جلسات عملية وحوارية من طرف أصحــاب الاختصـاص فـي القطاعيـن الخـاص والعام، فـي محاولـة لتشـخيص ماهية مشـاكله واقتـراح مـا يسـهم فـي حلهـا، إضافـة إلى إيجـاد مسـاحة يتلاقـى فيهـا طرفـان يسـعيان لتنفيـذ عـدة مشــاريع مشــتركة.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر، للتأكيد على أن رجال الأعمال الفلسطينيين، ما زالوا يؤمنون بأن الاستثمار في فلسطين واعد، وقد ضخوا مئات الملايين من الدولارات كاستثمارات فردية وجماعية في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقال رئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني عامر العسيلي:  "نيابـة عـن جميـع رجـال الأعمال الفلسطينيين، نؤكد أن اقتصـادنا  قـادر رغم كل شيء، إن توفرت لـه الفرص مــن ناحية الدعم والمســاندة المطلوبة”.

وأضاف العسيلي: ”لعل أبرز أساليب دعم الاقتصاد، هو جذب الاستثمارات لإنشــاء المشــاريع وإيجاد البيئة والبنية التحتيـة المناسبة لتحقيق عناصر الجذب المطلوبة”. وقد سجل رجال الأعمال في فلسطين قصص عديدة من النجاح. منها على سبيل المثال شركة ازدهار فلسطين. والتي بدأت استثماراتها في مشاريع استراتيجية ذات أثر كبير على المجتمع الفلسطيني، كتوليد التيار الكهربائي، ومن المتوقع أن تغطي أولى مراحل المشروع 100 ألف منزل في جنوب الضفة الغربية بالكهرباء، بالإضافة إلى مصنع الأعلاف، الذي يعد قفزة نوعية في الاستثمار الصناعي الزراعي، وكذلك مشاريع تنموية أخرى. 

Loading...