أهم أعراض تسريب زيت الفرامل
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(%)   PADICO: 1.01(%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:31 صباحاً 07 حزيران 2023

أهم أعراض تسريب زيت الفرامل

الاقتصادي -  منظومة الفرامل بالسيارة ومدى أهميتها كمنظومة سلامة وأمان، لكن للأسف يتعرض الفرامل لأعطال كثيرة. وكما ذكرنا من قبل، تحتوي دائرة الفرامل علي عنصر مهم جداً يسمي سائل/ زيت الفرامل، يعتبر مكون استهلاكي ويتم تغييره حسب جدول الصيانة من الشركة، لكن الأخطر هو تسرب هذا الزيت من المنظومة، وهذا ما سيتناوله هذه التقرير، لذا تابع بتركيز.

عد هذه العلامة هي الأقوى والأكثر وضوحاً، حينما تلاحظ آثار زيت على الأرض يجب عليك فحص السيارة جيداً، والتأكد أن هذا الزيت ليس بزيت المحرك ولا زيت صندوق السرعات، أما الحالة التي تتأكد من أنه زيت الفرامل هو رؤية الزيت المتسرب عند المجموعة الفرملية أو علي أحد العجلات أو أنابيب وخطوط الزيت بين أجزاء المنظومة.

عند وجود مشكلة بالزيت تسريب أو غيره، سوف يتم إضاءة لمبة الفرامل، كما تحتوي معظم السيارات في عصرنا الحالي على نظام فرامل مانع الانغلاق ABS، ربما تلاحظ إضاءة لمبة هذا النظام أيضاً على لوحة العدادات، وهي بمثابة تنبيه للكشف علي المنظومة وإصلاح الخلل.

زيادة مسافة التوقف:
عند ملاحظة زيادة مسافة التوقف، أو بمعنى آخر أن السيارة تأخذ وقت أطول حتى يتم إيقافها، فيدل هذا على ضعف منظومة الفرامل لأكثر من سبب، فربما تم تآكل بطانات الفرامل، أو يمكن أن يكون هناك تسريب زيت من المنظومة.

يحدث هذا العرض نتيجة فقد أو تسرب كمية كبيرة من الزيت، مما يتسبب في نقص الضغط داخل دورة الفرامل، مما يؤدي إلي انخفاض بدّال الفرامل، وعدم ملاحظة وجود قوة فرملية أثناء الضغط عليه.

Loading...