السلطات الصينية تأمر تيسلا باستدعاء أكثر من مليون سيارة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.70(1.07%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:01 مساءً 16 أيار 2023

السلطات الصينية تأمر تيسلا باستدعاء أكثر من مليون سيارة

وكالات - الاقتصادي-  تواجه أكثر من مليون سيارة من شركة تيسلا حملة استدعاء واسعة جداً في الصين، ولكن قد لا يعد هذا استدعاء بالمعنى الحرفي للكلمة حيث سوف تقوم تيسلا بتحديث السيارات لاسلكياً فقط.

تم وصف هذا الإجراء بأنه استدعاء بموجب اللوائح الصينية لاستدعاء السيارات، ولكن في هذه الحالة سوف يتم تحديث برمجيات 1.1 مليون سيارة تيسلا في الصين اعتباراً من 29 مايو القادم، ويشمل التحديث كافة السيارات المستوردة أو التي تم تصنيعها في الصين.

سوف تقوم تيسلا بتحديث برمجيات 1,104,622 سيارة من طرازات موديل S، وموديل X، وموديل 3، وموديل Y، ويعمل التحديث الإلكتروني الجديد على إتاحة خيار التوقف عن استخدام نظام توليد الطاقة الكهربائية من مكابح السيارة.

سبب تحديث 1.1 مليون سيارة من تسيلا
أشارت الهيئة التنظيمية الصينية أن المشكلة تكمن في أن السيارات المتضررة في حملة الاستدعاء الجديدة لا توفر إمكانية التوقف عن استخدام تقنية استعادة الطاقة عند الكبح، أو بتقديم تحذيرات للسائقين عند الضغط على دواسة التسارع بقوة، لأن الضغط على دواسة التسارع بقوة قد يتسبب في حدوث العديد من الحوادث المرورية بسبب نظام استعادة الطاقة عند الكبح واستخدام الدواسة الواحدة كما سنشرح في الفقرة القادمة

ما هي تقنية استعادة الطاقة عند الكبح من تيسلا؟
تقدم سيارات تيسلا بتقنية استعادة الطاقة عند الكبح، والتي تجعل السائق قادراً على قيادة السيارة باستخدام دواسة واحدة فقط، ويتوفر هذا النظام بالعديد من السيارات الكهربائية والهجينة بالقابس حول العالم، ويعني نظام الدواسة الواحدة أنك تضغط على دواسة التسارع لزيادة سرعة السيارة، وبرفع القدم عنها تبدأ السيارة بإبطاء السرعة حتى التوقف في النهاية.

تكمن المشكلة في سيارات تيسلا أن العلامة الأمريكية قد قامت بإزالة خيار تعطيل هذا النظام في جميع السيارات التي تم إنتاجها بعد عام 2020 وفقاً لتقرير رويترز، وتسبب النظام في العديد من الحوادث بالصين عن طريق الضغط على دواسة التسارع بدلاً من دواسة المكابح بالخطأ، ويعتقد المسؤولون الصينيون أن هذا الخطاء قد لا يحدث كثيراً إذا كان السائقون يستخدمون كلتا الدواستين كما نفعل بالسيارات التقليدية.

Loading...