متى تتوقف عن إصلاح سيارتك؟ 5 علامات تخبرك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.90(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:42 صباحاً 11 أيار 2023

متى تتوقف عن إصلاح سيارتك؟ 5 علامات تخبرك

الاقتصادي - متى تتوقف عن إصلاح سيارتك" وهل يجب القيام بإصلاح أم استبدال؟ اتخاذ هذا القرار قد يكون صعباً، عندما يتعلق الأمر بسيارتك، فإن المخاطر أكبر.

إذا تعطلت سيارتك وتركتك عالقاً، فقد تكون حذراً من حدوث ذلك مرة أخرى، حتى بعد الإصلاحات، إذا كنت في حالة تصادم، فقد يكون الضرر مكلفاً ويقودك إلى النظر في هذه التكاليف مقابل سعر السيارة الجديدة، أو ربما كانت رحلة رائعة على مر السنين، والتآكل والبلى يتسببان في خسائر فادحة.

متى تتوقف عن إصلاح سيارتك
في كثير من الحالات، من المحتمل أن تكون الإصلاحات الروتينية في متناول اليد أكثر من شراء سيارة مستعملة أو شراء سيارة جديدة تماماً، ومع ذلك، هناك أوقات يجد فيها الناس أنفسهم يتساءلون عما يجب فعله بسيارة لا تستحق الإصلاح ويمكن أن تبرر شراء سيارة جديدة.

قد لا تستحق إصلاحات السيارات المستعملة الاستثمار إذا وجدت أن سيارتك في الجانب الخطأ لواحد أو أكثر من العوامل التالية.

عمر طويل
قد لا تستحق إصلاحات السيارات المستعملة على مركبة قديمة التكاليف إذا كانت السيارة تقطع مسافات طويلة وتتدهور بشكل عام، قد لا ترغب في الاستمرار في الاستثمار في إصلاحات للسيارة التي تستمر في التعطل.

تكلفة الإصلاحات
إن تحديد ما إذا كنت تريد إصلاح سيارتك أو شراء واحدة جديدة يدور حول الأرقام، إذا تجاوزت تكلفة الإصلاحات قيمة السيارة، فمن الأفضل شراء سيارة جديدة بدلاً من ذلك.

في بعض الأحيان، عندما تحتاج السيارة ذات الأميال العالية إلى إصلاح كبير أو إذا كان مجموع سيارتك إجمالياً، فقد تفكر في استبدالها بسيارة جديدة أو مستعملة.

يقدم كوين أوشا، مؤسس Topmarq، أمثلة على الرياضيات المقلوبة في إصلاح السيارات، وفقاً لـ KBB، تبلغ قيمة بيع سيارة تويوتا كامري 2008 التي يبلغ طولها 150 ألف ميل حوالي 5000 دولار، يتطلب عطل كارثي في المحرك دفع مبلغ 5500 دولار، في هذه الحالة، من الأفضل أن تستثمر هذه الأموال في شراء سيارة أخرى.

تركيب ناقل حركة جديد في سيارة كامري مماثلة سيكلف 4000 دولار، على الرغم من أن تكلفة الإصلاح هذه لا تساوي قيمة السيارة، إلا أنها تقترب.

لذا توقف عن إصلاح السيارة لأنها ستكون بمثابة ضخ أموال في البالوعة، ستساعدك الأرقام في الإجابة عما إذا كان من الأفضل إصلاح سيارة قديمة أو شراء سيارة جديدة.

الكثير من الإصلاحات المتكررة
يحذر "موسون" من الإصلاح المتكرر لسيارة لسنوات، يقول موسون: "إذا وصلت إلى هذه النقطة بسيارتك، فقد لا يكون من المفيد إجراء إصلاح بسيط لأنه سيكون هناك إصلاح آخر الشهر المقبل".

مضيفاً أن الإصلاحات المتكررة - حتى لو كانت صغيرة - يمكن أن تكون علامة من الإصلاحات الأكبر والأكثر تكلفة اللازمة في المستقبل.

4. أصبحت الأجزاء أكثر صعوبة في الاستبدال
إذا كنت تمتلك سيارة كلاسيكية أو قديمة، فقد يكون العثور على قطع غيار موثوقة أمراً صعباً، غالباً ما يكون للأجزاء النادرة تكاليف عالية لأن البائعين يعرفون أن المشترين لديهم خيارات محدودة.

عند البحث عن قطع غيار سيارات من العصور الماضية، يجب أن تدرك أيضاً أن هذه الأجزاء قد تكون من مركبات تالفة أخرى نظراً لأن الشركات المصنعة لا تصنع أجزاء جديدة، حتى في السيارات الحديثة الشائعة، يصعب إصلاح واستبدال بعض الأجزاء.

يشير موسون إلى الإطار كمثال، يقول موسون: "إذا تعرضت سيارتك لحادث أدى إلى ثني الإطار، فمن المحتمل أن يتم الإعلان عن خسارة كاملة لأن الإطارات المنحنية يكاد يكون من المستحيل إصلاحها".

وتابع: "إذا حاولت إصلاحه، فمن المحتمل أن تواجه مشكلات في المحاذاة لبقية الوقت الذي تمتلك فيه السيارة".

هناك أجزاء السيارة باهظة الثمن عند إصلاحها مثل المحرك، والبطارية، وناقل الحركة، والوسائد الهوائية، وحشية الرأس.

يوجه المحرك وناقل الحركة أكبر الضربات لمحافظ مالكي السيارات، يقول أوشا: "لا يوجد صاحب سيارة يريد أن يسمع أن مركبته بحاجة إلى إصلاح محرك رئيسي".

 تكلفة استبدال المحرك يمكن أن تساوي أو تتجاوز قيمة السيارة، خاصة بالنسبة للموديلات القديمة منذ عقد أو أكثر، إلى جانب المحرك، لا يوجد نظام أكثر تعقيداً في السيارة من علبة التروس، يمكن أن تحتوي عمليات النقل الأحدث على ما يصل إلى عشرة تروس، مما يجعل الإصلاحات وقطع الغيار باهظة الثمن وتتطلب جهداً كثيفاً ".

5. السلامة هي مصدر قلق متزايد
بمجرد الانتهاء من تحديد الجوانب المالية، يصبح الأمر آمناً، إذا لم تتمكن من إصلاح سيارتك وفقاً لمعايير السلامة الأساسية أو إذا كان ذلك قد يعرض سلامتك للخطر، فقد لا تستحق سيارتك الإصلاح.

أنت تعتمد على سيارتك ليس فقط للوصول إلى المكان الذي تتجه إليه ولكن أيضاً للمساعدة في الحفاظ على سلامتك على طول الطريق، قد توفر الإصلاحات المكثفة اللازمة لمركبة قديمة الفرصة لشراء سيارة أحدث مزودة بأحدث ميزات الأمان المتقدمة.

بمجرد الانتهاء من العمليات الحسابية، ومراعاة السلامة، وإعادة النظر في عادتك المتمثلة في الاستمرار في ضخ الأموال في إصلاح سيارتك القديمة، يمكنك تحديد ما إذا كانت سيارتك تستحق الإصلاح.

إذا كنت قد قررت اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة، فاقرأ للحصول على نصائح حول ما الذي تبحث عنه عند شراء سيارة مستعملة أو أي سيارة عامة أخرى.

Loading...