4 أسباب شائعة لفحص أضواء المحرك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:27 صباحاً 10 أيار 2023

4 أسباب شائعة لفحص أضواء المحرك

الاقتصادي - يعد ضوء فحص المحرك أحد أكثر مصابيح المؤشرات إضاءةً في أي مركبة معينة، ويمكن أن يضيء هذا الضوء في حالة وجود خطأ واحد أو أكثر.

1. أعطال نظام التحكم في الانبعاثات
وأحد الأسباب الأكثر شيوعًا لظهور ضوء فحص المحرك يتضمن نظام التحكم في الانبعاثات في سيارتك، وأعطال أجهزة التحكم في الانبعاثات القديمة.

وفي طرازات أخرى من السيارات، يمكن لشيء مثل مستشعر الأكسجين الفاشل بعد المحول الحفاز أو فشل المحول الحفاز نفسه أن يتسبب في إضاءة CEL.


2. فشل أنظمة الفرامل
وهناك نظام آخر يعاني من الأعطال التي تسبب إضاءة CEL وهو نظام الفرامل.

وكل شيء من مستويات السوائل المنخفضة في الخطوط إلى وسادات الفرامل البالية بشكل غير متساو يمكن أن يتسبب في إضاءة هذا الضوء.

وأفضل طريقة لإصلاح هذه المشاكل هي أن يكون لديك ميكانيكي لتشخيصها، ويمكن أن تكون أنظمة الفرامل صعبة ليس لأنها معقدة، ولكن لأنها جزء لا يتجزأ من التشغيل السليم لسيارتك.

وعلى سبيل المثال، يمكن أن يتسبب الإصلاح غير السليم في ملاقط المكابح في سحب الفرامل على الدوارات، مما قد يؤدي إلى انخفاض الاقتصاد في استهلاك الوقود وزيادة تآكل ناقل الحركة.

3. أعطال الاشتعال
تعد أعطال الاشتعال سببًا شائعًا آخر لتشغيل لمبة تحذير المحرك، وتتراوح هذه من الأخطاء البسيطة إلى المشاكل الأكثر تعقيدًا التي يمكن أن تؤدي إلى عطل كامل لا مفر منه لمحرك السيارة.

4. خلل وحدة التحكم الإلكتروني
وفي أسوأ السيناريوهات، قد يكون خلل وحدة التحكم الإلكترونية هو سبب تشغيل لمبة المحرك.

وهذه الحالة فريدة من نوعها من حيث إن وحدة التحكم الإلكترونية في السيارة تتحكم في كل شيء من توقيت الإشعال إلى مضخة الوقود.

Loading...