تعرف على أسباب رجة السيارة أثناء توقفها
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
10:52 صباحاً 27 نيسان 2023

تعرف على أسباب رجة السيارة أثناء توقفها

وكالات - الاقتصادي -  هناك بعض المشاكل التي تواجه السائقين في أثناء قيادتهم للسيارات وأيضًا الأعطال التي غالبًا ما تكون بسبب انتهاء العمر الافتراضي للقطع الميكانيكية والكهربائية في السيارة، ومن الأعطال الشائعة الشعور باهتزاز ورجة السيارة عندما تكون السيارة متوقفة ولذلك أسباب نستعرضها لكم:

من الأعطال التي تسبب رجة أو اهتزاز السيارة أثناء توقفها؛ وجود كسر أو تلف في الكراسي التي تعمل على تثبيت المحرك، وأيضًا في حال انسداد فلتر البنزين بالأوساخ والشوائب أو البخاخات، كذلك تعطل حساس MAF أو حساس الهواء في السيارة.

كما يسبب تلف البواجي أو الكويلات في اهتزاز السيارة وهي واقفة، وأيضًا عند انسداد فلتر الهواء بالأتربة والرمال؛ وهو أمر يؤدي إلى عدم انتظام عمل المحرك، أو في حال إصابة ناقل الحركة بالكسر أو التلف، وأيضًا عند وجود مشكلة في برمجة كمبيوتر السيارة أو تسرب المياه إليه، كل تلك الأعطال تؤدي إلى رجة أو اهتزاز السيارة أثناء توقفها.

ومن الأسباب الشائعة لاهتزاز السيارة في أثناء السير، المشاكل التي تصيب محرك السيارة مثل انسداد فلتر الوقود أو وجود تلف في مضخة الوقود، أو عند انسداد فلتر الهواء أو الصمامات، وهناك أيضًا مشاكل الإطارات والتي تتعدد الأسباب المصاحبة لها، والتي تؤدي في النهاية إلى اهتزاز السيارة أثناء سيرها،وفي بعض الأحيان، تكون الفرامل هي المشكلة والسبب الرئيسي في اهتزاز السيارة أثناء السير؛ ففي حالة زيادة اهتزاز السيارة عند الضغط على المكابح يكون السبب وراء لك هو اعوجاج “قرص الفرامل”، والذي يحدث بسبب كثر استخدام الفرامل.

Loading...