متى تحتاج إلى تغيير فلتر الهواء والوقود في سيارتك؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:58 صباحاً 11 نيسان 2023

متى تحتاج إلى تغيير فلتر الهواء والوقود في سيارتك؟

الاقتصادي -  يقع السائقون الجُدد في حيرة كبيرة بسبب عدم معرفتهم بالموعد المناسب لتغيير فلتر الهواء والوقود في السيارات.

متى يجب تغيير فلتر الهواء والوقود؟

وفيما يلي توضيح بالموعد المناسب لتغيير فلتر الوقود والهواء في السيارة:


مرشح الهواء
من السهل تذكر تغيير مرشح الهواء، يجب أن تفعل ذلك مرة واحدة في السنة أو بعد أن تقطع مسافة 12000 ميل.

ويعد تغيير مرشح الهواء أمرًا بالغ الأهمية لأداء محركك، حيث يقوم المرشح بتنقية الهواء قبل توجيهه إلى غرفة الاحتراق.


بينما يمكن لفلتر الهواء المسدود أن يقلل من المسافة المقطوعة بالميل على الغاز بشكل كبير ويتسبب في تلعثم محرك سيارتك وصعوبة تشغيله.

مصفاة هواء المقصورة

وفي حالة إذا كانت سيارتك تحتوي على فلتر هواء في المقصورة، ويمكنك معرفة ذلك من خلال مراجعة دليل المالك، فيجب تغييره كل 30000 ميل في المتوسط.

ويعمل فلتر هواء المقصورة على حماية الهواء الداخلي من خلال تنقيته.

بينما يساعد على إزالة الأوساخ والمواد المسببة للحساسية وحبوب اللقاح وغيرها من المهيجات حتى تستنشق الهواء النقي في مقصورة سيارتك.

ولذلك لا تقلق إذا لم يكن لديك فلتر هواء في المقصورة، حيث لديك شبكة تقوم بنفس المهمة.

مرشح الوقود ويزيل فلتر الوقود الملوثات والرواسب من الوقود، ويقوم بذلك مرتين للتأكد من أن الوقود قد تمت تنقيته تمامًا بحلول الوقت الذي يشق فيه طريقه إلى غرفة الاحتراق.

ويجب تغيير فلتر الوقود كل عامين، أما إذا كنت تقود أكثر من 30000 ميل قبل فترة زمنية مدتها سنتان، فيجب عليك تغيير فلتر الوقود بعد ذلك.

ولا يمكننا التأكيد بما فيه الكفاية على مدى أهمية أن يكون لديك فلتر وقود نظيف في سيارتك.

حيث يمكن أن يتسبب فلتر الوقود المتسخ في نفس المشكلات التي يمكن أن يسببها مرشح الهواء المتسخ لمحرك سيارتك.

مصفاة النفط
وأخيرًا، لا داعي للقلق بشأن تغيير فلتر الزيت لأننا نقوم بذلك تلقائيًا نيابة عنك.

ويتم تغيير فلتر الزيت عندما يتم تغيير الزيت في سيارتك، لذلك، يتم تغيير هذا الفلتر كل 3000 ميل.

وقد يؤدي عدم تغيير فلتر الزيت إلى ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك والتسبب في أضرار جسيمة.

Loading...