ماذا يحدث إذا قمت بسحب فرامل اليد عند القيادة بسرعة؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
10:54 صباحاً 02 نيسان 2023

ماذا يحدث إذا قمت بسحب فرامل اليد عند القيادة بسرعة؟

وكالات - الاقتصادي - من المنطقي أن يتم استخدام فرامل اليد بعد ركن السيارة في موقف حتى لا تتحرك من مكانها. ولكن ماذا يحدث إذا قمت بتفعيل فرامل اليد أثناء القيادة بسرعة؟

تدور أو توقف

من المهم الإشارة إلى أن فرامل اليد تعمل بناءً لطريقتين، العادية والإلكترونية، وهي مفيدة جداً في الحالات التي تحتاج فيها إلى التوقف عندما تفقد السيارة ضغط الفرامل العادية بسبب عطل هيدروليكي. في هذه الحالة يمكنك استخدام فرامل اليد لإبطاء سيارتك تدريجيًا. ومع ذلك، فإن المعدل الذي تبطئ به مكابح اليد السيارة يعتمد على السرعة التي تسير بها في المقام الأول.

ما نعنيه بهذا هو أنك إذا كنت تسير بمعدل سرعة أبطيء، لنقل 30 كلم في الساعة أو أقل، فإن فرامل اليد ستبطئ السيارة وتوقفها بشكل مفاجئ. ومع ذلك، إذا كنت تسافر بمعدل سرعة أعلى ، لنقل 50 كلم في الساعة أو أعلى، فهناك فرصة جيدة لأن تدور سيارتك بشكل لا يمكن التحكم فيه وقد تنقلب. وكل ذلك في حالة كانت سيارتك مع مكابح يدوية عادية.

ماذا عن مكابح الوقوف الإلكترونية؟


إذا كانت سيارتك مزودة بفرامل يد إلكترونية، فستكون محظوظًا إذا قمت بسحب هذا المفتاح الصغير على وحدة التحكم المركزية عند القيادة بسرعة. والسبب هو أن مكابح اليد الإلكترونية يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر، لذلك بدلاً من استخدام كبلتين ميكانيكيتين تسحبان المكابح الخلفية عند سحب المسكة لأعلى، وهناك محركان يقومان بالمهمة تدريجياً.

على هذا النحو، عندما تقوم بتنشيط فرامل اليد الإلكترونية بمعدل سرعة أعلى، فإن السيارة ستتباطأ تدريجيًا حتى تتوقف تمامًا. إنها في الواقع عملية هادئة جداً مقارنة بما يحدث عندما تحتوي سيارتك على فرامل يد تعمل يدوياً، ولكنها مع ذلك ميزة أمان رائعة. لكن في بعض السيارات المجهزة بمكابح يد إلكترونية لا يحدث شيء عندما تفعل الفرامل أثناء القيادة بسرعة.

لا مزيد من الإنزلاق

إذا كنت من عشاق القيادة، فربما تكون قد اكتشفت بالفعل أن اختراع فرامل اليد الإلكترونية وإبطاء السرعة بمساعدة الكمبيوتر يعني أنه لن يكون هناك المزيد من عمليات التفحيط وشد فرامل اليد لإنزلاق السيارة ودورانها حول نفسها في المستقبل. من أجل الحصول على هذا الانزلاق الرائع، ستظل سيارتك بحاجة إلى أن تكون مزودة بفرامل يد يتم تنشيطها يدوياً.

لسوء الحظ، مع فرامل اليد الإلكترونية الحديثة اليوم، ستتباطأ السيارة حتى تتوقف. إنها حالة محزنة للبعض، لكنها أفضل بكثير عندما يتعلق الأمر بمزيد من الأمان.

Loading...