تويوتا ستتوقف عن بيع كامري في اليابان بنهاية عام 2023
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:16 صباحاً 26 آذار 2023

تويوتا ستتوقف عن بيع كامري في اليابان بنهاية عام 2023

وكالات  - الاقتصادي-  كشفت تويوتا للوكلاء المحليين في اليابان بأنها ستتوقف عن إنتاج كامري للسوق الياباني في نهاية العام، وسوف يستمر الإنتاج للتصدير بدون أي مشكلات مع التركيز على الأسواق التي لا تزال السيارة تحظى بها بشعبية كبيرة على عكس السوق الياباني.

يأتي قرار تويوتا المفاجئ للبعض بعد بيع أقل من 6 آلاف سيارة من طراز كامري في اليابان بالعام الماضي، لتقرر العلامة اليابانية عن توقف إنتاج السيارة للسوق الياباني مع الاستمرار في إنتاجها للأسواق العالمية في اليابان وبالعديد من الدول الأخرى.

يعد السبب الرئيسي لهذا القرار هو انخفاض مبيعات السيارات السيدان متوسطة الحجم في اليابان، بعد توجه الشريحة الأكبر من العملاء إلى سيارات الكروس أوفر والدفع الرباعي، والميني فان في الفترة الأخيرة، ولكن الجيد في الأمر أن هذا التوقف يقتصر فقط على اليابان مع استمرار إطلاق السيارة بالأسواق العالمية.

تعد تويوتا كامري واحدة من أشهر السيارات السيدان متوسطة الحجم في العالم مع تاريخ ممتد لأكثر من 43 عاماً، وخلال هذه الأعوام تمكنت تويوتا من إنتاج أكثر من 21 مليون سيارة حول العالم من بينها 1.3 مليون نسخة في اليابان.

Loading...