إطلاق التأشيرة الإلكترونية لتسهيل دخول المسافرين للأردن
1:02 مساءً 20 آذار 2023

إطلاق التأشيرة الإلكترونية لتسهيل دخول المسافرين للأردن

الاقتصادي-  أطلقت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الاثنين، مشروع التأشيرة الإلكترونية بهدف تسهيل إجراءات دخول المسافرين إلى المملكة عبر المراكز الحدودية.

وقال وزير الداخلية مازن الفراية، إن إنجاز المشروع جرى بالشراكة والتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وبجهود الجهات ذات العلاقة كافة.

واضاف خلال حفل الإطلاق، بحضور عدد من مندوبي الجهات المعنية في مقر الوزارة، أن هذا المشروع سيمكن المسافرين من الحصول على التأشيرة، ودفع رسومها إلكترونيا قبل القدوم دون مراجعة المراكز الحدودية والبعثات الدبلوماسية بالخارج، مع الإبقاء على خيار الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المراكز الحدودية.

وأكد أن المشروع يأتي انسجاماً مع رؤية التحديث الاقتصادي، والجهود الوطنية المبذولة لجذب الاستثمار وتوطين الاستثمارات القائمة، وتشجيع السياحة بمختلف أنواعها، والترويج للأردن سياحياً وتبسيط إجراءات القدوم والإقامة والحصول على الجنسية بقصد الاستثمار في المملكة.

وأشار الفراية إلى أن المشروع سيحدث نقلة نوعية في عملية تسهيل وتبسيط الإجراءات للراغبين بالقدوم إلى المملكة من مختلف الفئات والجنسيات، وتقليل الازدحام في المراكز الحدودية نتيجة إتاحة الخيار للمسافرين لتقدم طلبات الحصول على التأشيرة ودفع رسومها قبل القدوم إلى المملكة وإلغاء الإجراءات المعتمدة سابقاً بشأن الشريط اللاصق والطوابع ودفع الرسوم بالطريقة التقليدية.

وأضاف، أن المشروع سيفيد أيضا في تحقيق الوفر المالي، نتيجة لإلغاء تثبيت الشريط اللاصق والطوابع على جوازات سفر القادمين إلى المملكة، وتحقيق أعلى مستوى من الدقة في موضوع التأشيرات، خاصة مع إمكانية التحقق إلكترونياً من صحتها بالاعتماد على (QR - CODE) المعتمد لكل تأشيرة، بالإضافة إلى إمكانية تخزين كافة بيانات التأشيرات التي تم إصدارها والرسوم التي تم تقاضيها بطريقة إلكترونية تسهل الرجوع إليها في أي وقت.

Loading...