الاقتصادي - لن يُطلب من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، الإدلاء بشهادته في دعوى قضائية تزعم أن نظام الطيار الآلي للشركة تسبب في وفاة مهندس برمجيات شركة آبل، Walter Huang في حادث تحطم طراز X المميت في عام 2018.
في جلسة استماع يوم الخميس الماضي، وافق قاضي المحكمة العليا في مقاطعة سانتا كلارا إيفيت بينيباكر على طلب تسلا لحماية ماسك من الاستجواب.
ومع ذلك ، أشار القاضي إلى أن تسلا يجب أن تقدم ردودًا مكتوبة على الأسئلة التي طرحها الفريق القانوني لأسرة السائق المتوفى ، لا سيما حول الادعاءات التي قدمتها تسلا وماسك بشأن الطيار الآلي.
وفقًا للقاضي Pennypacker ، يجب على عائلة سائق الطراز X المشؤوم أن تتبنى طرقًا "أقل تدخلاً" للحصول على المعلومات التي تحتاجها لبناء قضيتها.
وأشار القاضي إلى أن الفريق القانوني للعائلة يجب أن يفعل ذلك قبل أن يدفع الرئيس التنفيذي لشركة Tesla لاتخاذ موقف الشهود.
جادلت دوريس تشينج ، المحامية التي تمثل عائلة المتوفى ، بأنه لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت هناك بيانات تدعم تصريحات ماسك العلنية حول قدرات الطيار الآلي ما لم يتم عزل الرئيس التنفيذي نفسه.
وأشارت تشينج إلى أن مهندسي تسلا السابقين والحاليين الذين طلبوا للشهادة لم يتمكنوا من الإجابة على الاستفسارات في صميم مزاعم الإهمال في الدعوى القضائية ، كما ورد في تقرير بلومبرج نيوز.
في الجلسة ، أشار محامي تسلا ، توم برانيجان ، إلى أن ادعاءات الفريق القانوني للمدعي "ببساطة غير صحيحة".
جادل برانيجان بأن مهندسي Tesla قد تم استجوابهم في المحكمة لعدة ساعات ، وقد أجابوا على الاستفسارات "من الألف إلى الياء حول تصميم وتطوير الطيار الآلي."
من المقرر إصدار الحكم في قضية هوانغ في 31 يوليو.
إذا استمرت محاكمة هوانغ قبل قضية جيريمي بانر ، سائق للطراز الثالث توفي في عام 2019 أثناء استخدام الطيار الآلي والذي تم تحديد موعد محاكمته في الصيف ، فستكون أول محاكمة تنطوي على حادث تحطم بسبب الطيار الآلي.