جديد مرسيدس: تتصل بعائلتك في الموعد المحدد للاطمئنان عنها
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:43 صباحاً 25 شباط 2023

جديد مرسيدس: تتصل بعائلتك في الموعد المحدد للاطمئنان عنها

الاقتصادي - أقدمت شركة مرسيدس على تحسين نظام المعلومات والترفيه في اثنين من أشهر موديلاتها، حيث تلقت سيارتا سي كلاس وأس كلاس وتحديداً أحدث جيل من السيارتين تحديثًا مميزاً لنظام المعلومات والترفيه MBUX، عُرف بـ OTA، والذي يوفر واجهة مستخدم جديدة وأكثر فاعلية مع واجهة Zero Layer.

مرسيدس تتابع عاداتك

يوفر هذا التحديث وصولاً سريعًا إلى ميزات مختلفة ومن دون الحاجة إلى التمرير عبر القوائم الفرعية، هذا وبات بإمكان النظام أيضاً أن يتعرف على سلوك المستخدم بحيث أصبح يتذكر الإعدادات أو المسارات النموذجية التي يُصار إلى استخدامها بشكل متكرر، وهنا وبمجرد أن يجمع النظام عدد من المعلومات الكافية، يبدأ في اقتراح وظائف جديدة مخصصة للسائق.

في هذا السياق أعطت مرسيدس مثالاً على كيفية عمل تقنية التعلم الذاتي هذه. تخيل أنك تتصل بأسرتك في طريق عودتك إلى المنزل بعد نهار عمل طويل، في هذه الحالة سيتعلم النظام هذه العادة وسيقترح لك إجراء مكالمة هاتفية في الوقت الصحيح. هذا ويمكن للمستخدم بالطبع رفض هذا الاقتراح.

الوحدات السحرية

يوفر تحديث OTA أيضًا المزيد من الوظائف القائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل ما يسمى Energizing Comfort، وهو تدليك مريح أثناء الرحلات الطويلة. يتم تقديم هذه الوظائف وغيرها تلقائيًا للمستخدم بناءً على سلوكه لفترة زمنية معينة، وهنا يطلق المطورون على ميزات التعلم الذاتي هذه عبارة "الوحدات السحرية".

ظهرت واجهة Zero Layer لأول مرة في عام 2021 مع السيارات الكهربائية EQS و EQE، وقد أصبحت الآن قياسية في كل سيارات مرسيدس سي كلاس وأس كلاس الجديدة، بالإضافة إلى أنها متاحة للمركبات الحالية بعد أن يُصار إلى تحديث نظام MBUX من خلال التحديث عبر الهواء.

في هذا السيارة تقول شركة مرسيدس: "نحن نقدم تحديثات عبر الهواء منذ عام 2013. نمنح عملاءنا الفرصة لترقية سياراتهم بأحدث البرامج من دون أية مشكلات تذكر، وفي أي وقت وفي أي مكان يريدون".

هذا ويشير Magnus Östberg، كبير مسؤولي البرامج في شركة مرسيدس، إلى إن Zero Layer يوفر تجربة مستخدم شخصية مميزة وبنسبة 100 في المائة، مع عرض كافة الوظائف التي قد يحتاجها السائق.

Loading...