ماهي أبرز أسباب ارتفاع درجة محرك السيارة؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
11:39 صباحاً 15 شباط 2023

ماهي أبرز أسباب ارتفاع درجة محرك السيارة؟

الاقتصادي - تعد مشكلة ارتفاع درجة حرارة المحرك من أكثر الأعطال الشائعة التي قد تواجه معظم قائدي السيارات بل وأخطرها، ويعد الأصعب من ظهور المشكلة هو إهمالها لتتفاقم ما يعني زيادة نفقات الإصلاح بمراكز الصيانة.

ولعل أهم نصيحة عليك فعلها حال ظهور ارتفاع مؤشر درجة حرارة سيارتك هو التوقف فورا، وذلك تجنبا لتفاقم الأمر ما سيزيد من النفقات المالية خاصة بالوقت الحالي الذي ارتفعت به كافة أسعار قطع الغيار.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على أسباب ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة:

- نقص سائل التبريد في الردياتير بسبب الحرارة العالية أو للتسرب منه، وهو ما يخفض القدرة على تبريد المحرك.

- تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الأوساخ أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد.

- ضعف أو تلف مروحة التبريد، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية التبريد،

- وجود مشاكل بالتوصيلات أو الأسلاك الخاصة بها بمروحة التبريد.

- تلف الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد أو تعرضها للخلل.

- تلف مضخة الماء أو وجود تسرب بها.

- تناقص مستوى زيت المحرك.

- تهالك محرك السيارة أو جود مشاكل وأعطال به.

- تلف حساس درجة حرارة المحرك.

- انسداد أو تلف إحدى الأنابيب في نظام العادم.

Loading...