الاقتصادي - قالت شركة إنستاجرام امس الثلاثاء إن منشئي المحتوى لن يتمكنوا، اعتبارًا من شهر آذار/ مارس المقبل، من الإشارة إلى المنتجات في البث المباشر، وذلك استمرارًا للخطوات التي اتخذتها سابقًا في التراجع عن ميزات التسوق التي حرصت على توفيرها للمستخدمين خلال المدة الماضية.
وكتبت الشركة في صفحة الدعم الخاصة بها: «اعتبارًا من 16 آذار/ مارس، لن تكون قادرًا على الإشارة إلى المنتجات في البث المباشر على إنستاجرام». وأضاف أن هذا التغيير سيساعدها على التركيز على المنتجات والميزات التي توفر للمستخدمين أكبر قدر من القيمة.
ويمثل التغيير الجديد الخطوة الكبيرة التالية من ميتا (الشركة الأم لإنستاجرام) في الابتعاد عن التسوق المباشر، خاصةً بعد أن أزالت علامة التبويب الخاصة بالتسوق من تطبيق إنستاجرام في وقت سابق من شهر شباط/ فبراير الجاري، وأنهت ميزة التسوق المباشر في شبكة فيسبوك الاجتماعية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
ومع ذلك، لن تختفي المتاجر تمامًا من إنستاجرام، إذ قالت الشركة في صفحة الدعم الخاصة بها: «ستظل قادرًا على إعداد متجرك على إنستاجرام وتشغيله، حيث نواصل الاستثمار في تجارب التسوق للأفراد والشركات عبر الخلاصات، والقصص، ومقاطع الفيديو القصيرة، والإعلانات، والمزيد».
يُشار إلى أن إنستاجرام استثمرت في السابق في أدوات التسوق في مسعى منها لحث المستخدمين على التسوق داخل التطبيق، الأمر الذي كان يُرجى منه أن يساعدها على زيادة عائداتها.