1 من كل 8 سيارات بيعت في أوروبا كانت كهربائية بالكامل
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:35 صباحاً 05 شباط 2023

1 من كل 8 سيارات بيعت في أوروبا كانت كهربائية بالكامل

الاقتصادي - نمت مبيعات السيارات الكهربائية والمكونات الإضافية والهجينة بشكل كبير في أوروبا العام الماضي، على الرغم من ضعف مبيعات السوق بشكل عام للسيارات الجديدة.

1 من كل 8 سيارات بيعت كانت كهربائية بالكامل
ونتيجة لذلك، تم دمج المركبات التي تعمل بالوقود البديل لتشكل ما يقرب من نصف جميع التسجيلات الجديدة في أوروبا.

وإجمالاً، اشترى العملاء في الاتحاد الأوروبي 1.1 مليون سيارة كهربائية جديدة في السوق في عام 2022، بزيادة قدرها 28 في المائة عن عام 2021.

وبالتالي، فإن أكثر من واحدة من كل ثماني سيارات جديدة مسجلة في الاتحاد الأوروبي العام الماضي كانت سيارة كهربائية بالكامل، وفقًا لـ الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات.

وبالمثل، كانت مبيعات السيارات الهجينة والهجينة المتي تعمل بالكهرباء قوية أيضًا في عام 2022.

وعلى الرغم من أن السيارات الهجينة التي تعمل بالكهرباء لم تكن شائعة مثل السيارات الكهربائية، إلا أن الأوروبيين ما زالوا يشترون 874182 سيارة هجينة كهربائية في العام الماضي، وهو ما يزيد بنسبة 1.2 في المائة عما اشتروه في عام 2021، وحصلت تلك الشريحة على 9.4 في المائة من إجمالي السوق.

وظلت المركبات الهجينة البسيطة أكثر سيارات الوقود البديل شعبية في الاتحاد الأوروبي، حيث سجل العملاء أكثر من مليوني مركبة العام الماضي.

وهذا يعني أن واحدة من كل 4.5 مركبة تم بيعها في الاتحاد الأوروبي في عام 2022 كانت هجينة.

وكل ذلك ساهم في تقلص الحصة السوقية للمركبات التي تعمل بالديزل والغاز.

وعلى الرغم من أنها ظلت الفئة الأكثر شعبية، فقد انتقلت سيارات الغاز من السيطرة على 35.5 في المائة من السوق الأوروبية في عام 2021، إلى 32.5 في المائة فقط في عام 2022.

وعانت سيارات الديزل أيضًا في عام 2022، وانخفضت مبيعاتها الإجمالية بنسبة 20 في المائة العام الماضي، مما يعني أن السيارات الهجينة بيعت عليها أكثر من غيرها.

ومن حيث الحصة السوقية، استحوذت محركات الديزل على 16.4 في المائة فقط من جميع تسجيلات السيارات الجديدة في عام 2022.

والأحدث في اتجاه تقلص مبيعات السيارات التي تعمل بالغاز والديزل، في عام 2021  شكلت ما يقرب من 60 في المائة من المبيعات في أوروبا.

وفي عام 2022، انخفض هذا الرقم إلى ما يقرب من 53 بالمائة من جميع تسجيلات السيارات الجديدة.

ومع ذلك، في الربع الرابع من عام 2022، استحوذت المركبات التي تعمل بالغاز والديزل على أقل من نصف جميع التسجيلات الجديدة، مع تجميع سيارات الوقود البديل بنسبة 53 في المائة من جميع المبيعات، مما يشير إلى تزايد الطلب في السوق للسيارات الكهربائية.

Loading...