الاقتصادي - تشير التقارير إلى أن المقاطعة متفائلة بشأن خطط صانع السيارات ، حيث ورد أن أونتاريو تقدم استثمارات وحوافز أخرى للمشروع.
لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح فكرة مصنع خلايا بطارية فولكس فاجن في أمريكا الشمالية.
في ديسمبر الماضي ، أشار أوليفر بلوم ، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، إلى أن كندا كانت "خيارًا منطقيًا" لمثل هذه المنشأة.
تُظهر نظرة على سجل المقاطعة لشهر يناير 2023 العديد من الإدخالات التي تم تسجيلها لشركة فولكس فاجن.
ومن المثير للاهتمام أن أحد الإدخالات تذكر على وجه التحديد الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن أوليفر بلوم بالاسم.
أدرج دخول Blume عدة موضوعات لكسب التأييد ، بما في ذلك التنمية الاقتصادية والتجارة ، والطاقة ، والبنية التحتية ، والتصنيع ، والنقل ، من بين أمور أخرى.
يسرد الإدخال أيضًا "أهداف الضغط" مثل مكتب وزير التنمية الاقتصادية لخلق فرص العمل والتجارة ومكتب رئيس الوزراء ومكتب مجلس الوزراء ، كما هو مذكور في صحيفة Handelsblatt اليومية الألمانية.
اختار متحدث باسم فولكس فاجن عدم تقديم تعليق على التقرير من المنشور الألماني.
ومع ذلك ، ذكر المتحدث أنه لم يتم التوصل بعد إلى قرار نهائي بشأن الموقع المحلي لمصنع محتمل في أمريكا الشمالية.
على غرار صانعي السيارات المخضرمين الآخرين ، أطلقت فولكس فاجن مجموعة من السيارات الكهربائية الحديثة المصممة لتكون قادرة على المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية الناشئة.
ولكن في حين أن خط فولكس فاجن ID لم يجد بعد أساسًا قويًا في أسواق مثل الصين ، استمرت الشركة في إطلاق سيارات كهربائية بالكامل مثل ID.Buzz ، الخليفة الروحي للميكروباص المحبوب للشركة من الخمسينيات.