تعرف على أبرز أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.73(0.27%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(4.00%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:25 صباحاً 19 كانون الثاني 2023

تعرف على أبرز أسباب ارتفاع درجة حرارة المحرك

وكالات - الاقتصادي - يعتبر ارتفاع درجة حرارة المحرك من أبرز المشاكل والأعطال الشائعة التي قد تواجه قائدي السيارات خاصة القديمة، وتمثل هذه المشكلة خطورة شديدة على المحرك في حال إهمال علاجها بشكل سريع.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع حرارة المحرك:

نقص سائل التبريد

نقص سائل التبريد في الردياتير بسبب الحرارة العالية أو للتسرب منه، وهو ما يخفض القدرة على تبريد المحرك.

انسداد الردياتير

تعرض الردياتير إلى الانسداد نتيجة تراكم الأوساخ أو لاستخدام المياه العادية في عملية التبريد.

تلف مروحة التبريد

ضعف أو تلف مروحة التبريد، وهو ما يسبب عدم قدرة المراوح على دفع كمية الهواء اللازمة لعملية التبريد، أو في حال وجود مشاكل في التوصيلات والأسلاك الخاصة بها.

تلف الثرموستات

في حال تلف الثرموستات الخاصة بمروحة التبريد أو تعرضها للخلل.

مضخة الماء

تلف مضخة الماء أو وجود تسرب بها.

- تناقص مستوى زيت المحرك.

- تهالك محرك السيارة أو جود مشاكل وأعطال به.

- تلف حساس درجة حرارة المحرك.

- انسداد أو تلف إحدى الأنابيب في نظام العادم.

Loading...