الاقتصادي: وصلت نسبة إقبال المواطنين على وسائل الدفع الإلكتروني -لتسديد رسوم الخدمات التي تقدمها بلدية رام الله- إلى 14.4% خلال كانون الثاني/ يناير الجاري، وفق حديث أجراه "الاقتصادي" مع صفاء الدويك، مديرة دائرة نظم المعلومات في بلدية رام الله.
وأوضحت أن هذه النسبة هي من بداية الشهر الجاري ولغاية السادس عشر منه، وهي قابلة للزيادة حتى انتهاء الشهر.
وذكرت أن نسبة الإقبال على وسائل الدفع الإلكتروني، سواءً من خلال المحافظ الإلكترونية أو تطبيقات البنوك الفلسطينية، أو عبر الموقع الإلكتروني للبلدية في شهر كانون الثاني/ يناير من العام الماضي 2022، كانت 11.7%، ما يعني زيادة الإقبال في الشهر الحالي مقارنةً بالشهر ذاته من العام الفائت.
وبينت الدويك أن بلدية رام الله تحدد نسبة الإقبال على وسائل الدفع الإلكتروني في شهر يناير من كل عام، وذلك لأن أكبر نسبة خصومات على رسوم الخدمات (المجاري، وجمع النفايات، والمعارف) تكون في هذا الشهر، حيث تصل إلى 20%، وترتفع إلى 25%، في حالة التزام المواطن لمدة 5 سنوات في تسديد الرسوم في هذا الشهر تحديدًا.
ونوهت مديرة دائرة نظم المعلومات في بلدية رام الله، إلى إطلاق البلدية تطبيق mobil app، الذي يسهل على المواطن في المدينة تسديد الرسوم عن طريق "الماستر كارد" و"الفيزا كارد".