وكالات - الاقتصادي - وصلت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية إلى 10 في المائة من جميع السيارات الجديدة المباعة في عام 2022 ، بزيادة قدرها 8.3 في المائة عن عام 2021.
تستمر السيارات الكهربائيةفي أن تصبح أكثر شهرة عامًا بعد عام ، ويقوم المستهلكون بالتبديل من السيارات التي تعمل بالوقود إلى السيارات التي تعمل بالبطاريات في جميع أنحاء العالم.
أثبتت بعض الأسواق أنها مناطق جذب للكهرباء ، في حين أن البعض الآخر يتجه ببطء نحو هذه الفكرة.
مع تخطيط الشركات المصنعة لتقديم العديد من طرازات كهربائي جديدة هذا العام ، يمكن أن يشهد عام 2023 مزيدًا من النمو.
تُظهر البيانات الجديدة المقدمة من LMC Automotive و EV-Volumes.com (عبر وول ستريت جورنال) أن مبيعات السيارات الكهربائية العالمية شكلت 10 في المائة من كل سيارة جديدة تم بيعها على مستوى العالم العام الماضي ، مع حدوث معظم المبيعات في أوروبا والصين.
في هذين السوقين ، يركز المصنعون بشدة على مبيعات السيارات الكهربائية ويسارعون إلى دفع النماذج التنافسية إلى الخارج مع تحسين المركبات السابقة وتحسينها.
في العام الماضي ، تم بيع 7.8 مليون سيارة كهربائية.
لم يؤد الاستمرار في اعتماد المركبات الكهربائية إلى توفير مجموعات نقل الحركة الجديدة والمستدامة للمستهلكين فحسب ، بل أدى أيضًا إلى توفير مصادر دخل جديدة لشركات صناعة السيارات من خلال البرامج القائمة على الاشتراك والبنية التحتية للشحن.
الولايات المتحدة ، رغم أنها ليست ملتزمة بالمركبات الكهربائية مثل الأسواق الأخرى ، شهدت أيضًا زيادة في المبيعات الإجمالية للسيارات التي تعمل بالبطاريات.
تظهر بيانات أخرى أن شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة باعت 807.180 سيارة كهربائية العام الماضي ، بزيادة 2.6 بالمائة عن العام السابق.
وقال التقرير إن المركبات الكهربائية شكلت 5.8 في المائة من جميع السيارات المباعة في عام 2022.
بشكل عام ، تراجعت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة بنسبة 8 في المائة في عام 2022 مقارنة بعام 2021.
واستمر تضاؤل توافر المركبات وسط الاختناقات الشديدة في سلسلة التوريد ، واستمرت الشركات في تأجيل مواعيد البناء والتسليم على المركبات في جميع المجالات.