أظهرت دراسة حديثة أجراها مركز "لايبنتس" لأبحاث المعرفة الإعلامية في ألمانيا، أن الرسائل الإيجابية التي ينشرها مستخدمو الفيسبوك عن أنفسهم وحياتهم، تجعل القراء الآخرين أكثر سروراً.
وأجريت الدراسة على 194 مستخدماً لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في ألمانيا، وقارنت النتائج بنتائج دراسة شملت 207 مستخدمين للموقع في الولايات المتحدة.
وتم توجيه أسئلة للمشاركين عن آخر أربعة تحديثات لـ "حالة المستخدم" شاهدوها على صفحات أشخاص آخرين، ومدى إيجابية المحتوى فيها؟ ومدى علاقاتهم بهؤلاء الأشخاص؟ وما هي المشاعر التي ولدتها "حالة المستخدم" التي شاهدوها؟
وقد أظهرت النتيجة أن المستخدمين الذين شعروا بالسرور عند التعرض لرسائل إيجابية تخص مستخدمين آخرين، كانوا أكثر من هؤلاء الذين شعروا بالحسد أو الغيرة، وكان أغلب الناس يشعرون بالسرور لسعادة أصدقائهم على الفيسبوك.