فيديو وصور| فيراري GTO 250 أغلى سيارة في التاريخ
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.25(%)   AIG: 0.19(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.34(0.75%)   AZIZA: 2.47(2.37%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.90(0.26%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.12(%)   ISBK: 1.30(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.78(3.78%)   JPH: 3.70( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.67(0.00%)   NIC: 2.93(0.34%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(1.33%)   PADICO: 1.02(0.97%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.20(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.51( %)   SAFABANK: 0.72(4.35%)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.24(0.80%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43(0.00%)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 23 تشرين الثاني 2015

فيديو وصور| فيراري GTO 250 أغلى سيارة في التاريخ

في عام 1962 صنعت شركة فيراري الإيطالية سيارة رياضية، أطلقت عليها 250 GTO، لكن لم يدر ببال أحد في الشركة أن هذه السيارة ستصبح يوماً أغلى سيارة في العالم.
 
ظهرت فيراري 250 GTO للمرة الأولى عام 1962، وتوقف إصدارها عام 1964م، بعد أن أنتج منها 39 نسخة فقط، وكان مصمم البادي الخارجي الإيطالي الأبرز جيوتو  بيزاريني، بينما تولى التصميم الداخلي سيرجيو سكاجليتي.
 
 
السيارة تعمل على 5 سرعات، بناقل يدوي، ويبلغ وزنها 880 كجم، وسرعتها 300 حصان، وتدور 7500 دورة في الدقيقة، وأعلى سرعة لها 177 ميلاً في الساعة، أي ما يقرب من 284.79 كيلومتر في الساعة.
 

السيارة بيعت جديدة في عام 1962 بـ18 ألف دولار، ثم انخفضت قيمتها كسيارة مستعملة لـ4 آلاف دولار في عام 1965، و2500 دولار في عام 1969، وكان هذا العام آخر انتكاسات سعرها، لتبدأ في النهوض، فوصل سعرها إلى 48 ألف دولار في عام 1975، وسجل سعرها مليون دولار عام 1986، لكن لم تكتفِ السيارة بهذا الرقم في هذا الوقت، بل استمرت في ارتفاع السعر، ووصلت إلى 7 ملايين دولار عام 2000.
 
 
في الألفية الجديدة سجلت السيارة أكثر من مرة، لقب الأغلى في العالم، فبيعت بـ26 مليون دولار عام 2010، و35 مليون دولار عام 2012، و52 مليون دولار عام 2013، وفي مزاد بونهامز عام 2014 بيعت بـ38 مليون دولار.
 

شركة فيراري تحتفظ بالسجل الكامل لـGTO 250، ومالكها، والقائمة تخلو من رجل أعمال عربي يقتني السيارة حتى الآن.

Loading...