ما معنى CDI في بعض سيارات مرسيدس بنز؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
9:55 صباحاً 21 كانون الأول 2022

ما معنى CDI في بعض سيارات مرسيدس بنز؟

وكالات - الاقتصادي - CDI هو نوع من أنظمة حقن الوقود عالية الضغط المستخدمة بشكل خاص في محركات الديزل من مرسيدس بنز، يوفر اقتصادًا محسنًا للوقود ومزيدًا من الطاقة في المحرك. لكن هذا ليس كل شيء. 

لمحة تاريخية

بدأت مرسيدس بنز في استخدام حقن الديزل CDI في عام 1997. وقد تم استخدامه لأول مرة في محرك OM611 الذي كان محرك ديزل سعة 2.2 لترات ينتج 140 حصانًا، ويستخدم في موديلات مثل الفئة C W202 وE class W210. ومنذ أول تطبيق له في محرك OM611، مر نظام CDI بعدة تعديلات لتحسين الموثوقية وتقليل تكلفة الإنتاج. وحاليًا، يتكون نظام CDI من 4 مكونات رئيسية فقط ويمكنه العمل بدون أخطاء لأكثر من 100000 كيلومتر.

المبدأ الأساسي للعمل

يتكون نظام CDI من سكة مشتركة، والتي تخزن الديزل تحت ضغط عالٍ. ويتم تنظيم الضغط في هذه السكة بمساعدة صمام التحكم في الكمية وصمام تنظيم الضغط. ويتم استخدام صمام تنظيم الضغط لمدة دقيقتين بعد بدء تشغيل المحرك، ما يسمح بتسخين الديزل بشكل أسرع وهو أمر مفيد للغاية في درجات الحرارة الباردة.

من بعدها، أي بعد مرور الدقيقتين، ينتقل تنظيم الضغط في السكة إلى صمام التحكم في الكمية، بحيث يبقى هذا الصمام مفتوحًا تمامًا للسماح بدخول أقصى قدر من الديزل إلى مضخة الضغط العالي أثناء التشغيل، التي بدورها ترسل الديزل إلى حاقنات الوقود عبر خطوط وقود عالية الضغط.

قسمان يعملان مع بعضهما

ينقسم نظام الوقود CDI المستخدم في محركات الديزل الحديثة إلى قسمين. الأول منخفض الضغط والثاني عالي الضغط، يعملان مع بعضهما بدقة تامة. ونظام الوقود منخفض الضغط مسؤول عن إمداد الوقود من خزان الوقود إلى مضخة الوقود عالية الضغط.

ويتألف نظام الوقود منخفض الضغط من خزان الوقود، مضخة الوقود ذات الضغط المنخفض التي تزود الوقود لمضخة الوقود عالية الضغط. ويتم تشغيلها بواسطة وحدة التحكم في إمداد مضخة الوقود اعتمادًا على الإشارة الواردة من وحدة التحكم في المحرك. كذلك هنالك خطوط الوقود من الفولاذ وفلتر الوقود الذي ينظف الديزل الذي يدخل في نظام الضغط العالي، ومستشعر الوقود منخفض الضغط لقياس وتعديل ضغط الوقود.

أما القسم الثاني وهو نظام الوقود عالي الضغط، يتكون من مضخة وقود عالية الضغط قادرة على إنتاج 2500 بار ضغط، وسكة الوقود التي تقوم بتخزين الديزل تحت ضغط عال، مستشعر ضغط الوقود، حاقنات الوقود التي تقوم بحقن الديزل مباشرة في غرفة الاحتراق تحت ضغط عال، وصمام التحكم في الكمية الذي يتحكم في جودة الوقود الذي يمر داخل مضخة الضغط العالي، وصمام تنظيم الضغط الموجود على سكة الوقود ، الذي يعمل على تنظيم وتحرير الضغط داخل السكة أثناء مرحلة التباطؤ المفاجئ أو عند إيقاف تشغيل السيارة.

بعض المشاكل الشائعة في نظام حقن الوقود  CDI

تحدث المشكلة الأكثر شيوعًا عند استخدام السيارة بوقود غير صحيح. ويستخدم نظام الوقود CDI الديزل فقط، بحيث سيؤدي استخدام البنزين إلى إتلاف مضخة الوقود عالية الضغط. فالمضخة بتم تشحيمها بالديزل. لذلك إذا دخل اليها البنزين أو الماء، فذلك سيضر بالمضخة وحاقن الوقود.

Loading...