براءة اختراع لطائرات مدنية نفاثة تختصر زمن الرحلات
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.18(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(%)   AZIZA: 2.48(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 22 تشرين الثاني 2015

براءة اختراع لطائرات مدنية نفاثة تختصر زمن الرحلات

حصلت شركة إيرباص على براءة اختراع لطائرة ركاب وتعمل بالطاقة الهيدروجينية بثلاثة محركات، بحيث تخفض زمن الرحلة من باريس إلى طوكيو إلى أقل من 3 ساعات بدلاً عن 12 ساعة.

وتقوم فكرة الاختراع على استخدام محركات نفاثة عادية ومحركات "صواريخ" بحيث يكون الإقلاع عامودياً وبسرعة تفوق سرعة الصوت بخمسة أضعاف لتتمكن الطائرة من التحليق فوق الغلاف الجوي.

ونشرت الفكرة لأول مرة عام 2011، من خلال الاعتماد على ثلاثة أنواع مختلفة من المحركات باستخدام مدارج عادية للإقلاع.

وتقول شركة إيرباص، إنها تعمل على مشروعين لصنع طائرات تفوق سرعتها أضعاف سرعة الصوت، أحدهما مع شركاء يابانيين وآخر بمشاركة روسية وأسترالية.

ولا تنوي إيرباص أن يحاكي النموذج الجديد للطائرة طائرة الكونكورد التي أخرجت من الخدمة في عام 2003 نظراً لارتفاع تكلفة تشغيلها والمخاطر التي تحيط بالرحلات التي تقوم بها مثل هذه الطائرات.

وتقوم مجموعة ايرباص بالحصول على مئات الشهادات لبراءات الاختراع في كل عام من أجل حماية حقوق الملكية الفكرية، حيث تكون في الغالب في طور الصياغة على الورق دون أن تصبح تكنولوجيا محققة بالكامل على أرض الواقع.

 

Loading...