وكالات - الاقتصادي - فيما يلي بعض من أكبر السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق.
مع هذه المجموعة من السيارات، سترى أحجامًا ضخمة للمحركات.
- رولز رويس فانتوم 2 (7.7 لتر)
كانت Rolls-Royce Phantom II ذروة السيارات الفاخرة في بداية ثلاثينيات القرن الماضي ، وجاءت بمحرك ملكي بنفس القدر.
قد لا يكون لمحرك السداسي المستقيم سعة 7.6 لتر عدد الأسطوانات لمحرك فانتوم 3 V12 الأحدث، لكنه كان محركًا سلسًا يناسب هذه السيارة وعملاءها.
- بنتلي8 لتر (8.0 لتر)
كانت بنتلي 8 لتر هي السيارة الخارقة في وقتها في أوائل الثلاثينيات.
لقد حصلت على هذا المنصب ليس فقط لأنه تم بناء 100 نسخة فقط منها، ولكن لأن محركها الضخم 7982cc سداسي الأسطوانات قد أصبح نادر الوجود الآن، ولا تستخدمه السيارات السائدة.
كان المحرك يملك قوة تبلغ 220 حصان والذي جعلها واحدة من أقوى سيارات الطرق المتاحة في عام 1931.
- بوجاتيفيرون (8.0 لتر)
في قلب Bugatti Veyron وسرعتها القصوى الهائلة كان محرك W16 سعة 8.0 لتر.
جاء التصميم الأساسي للمحرك من محركين V8 ضيقين الزاوية مرتبطين بعمود مرفقي مشترك.
بفضل هذا التصميم الهندسي الرائع، امتلكت السيارة قوة 1000 حصان قادرة على دفع المركبة بسرعة 253 ميلاً في الساعة.
مع 64 صمامًا وأربعة شواحن توربينية وعلبة تروس مزدوجة القابض DSG ، كانت Veyron متطورة تقنيًا مثل محركها الكبير الحجم.
- شيفروليه سوبربان (8.1 لتر)
عندما يكون لديك واحدة من أكبر سيارات الدفع الرباعي للتنقل، فلا بد من وجود محرك كبي ، ولم تكن شفروليه سوبربان غريبة على المحركات الكبيرة.
الأكبر على الإطلاق هو Vortec V8 بسعة 8.1 ليتر ، أو L18 في Chevy-Speak، بقوة 340 حصانًا ومتوفراً فقط في طرازي 2500HD و 3500 HD الأثقل وزنًا.
ومع ذلك، أدت مخاوف الاقتصاد في الوقود إلى القضاء عليه عندما وصل الجيل العاشر من سوبربان في عام 2007.
- كاديلاك الدورادو (8.2 لتر)
وصلت إلدورادو في كتيب كاديلاك في عام 1953 وزادت سعة المحرك بشكل مطرد مع تقدمه في الستينيات.
وصلت ذروة الاتساع في عام 1970 مع 500cu في (8.2 لتر) V8 الذي أنتج قوة بلغت 406 حصان.
بعد ذلك ، عانت هذه الكتلة الكبيرة V8 من لوائح الانبعاثات في السبعينيات حيث تم تخفيض قوتها الحصانية تدريجيًا إلى 370 حصانًا وفي النهاية إلى 193 حصانًا في عام 1976.
- دودج رام (8.3 لتر)
كان المحرك ملائمًا لسيارة البيك أب المخصصة للطرق الوعرة والغير ممهدة، وكان بسيطًا بشكل ملحوظ مع وجود صمامين فقط لكل أسطوانة واستنشاق طبيعي ، لذلك لا يوجد توربو هنا.
عندما وصلت في عام 2004 ، تسببت رام SRT-10 في حدوث عاصفة حيث كان لديها أكثر من 500 حصان ويمكن أن تصل إلى 154 ميلاً في الساعة.
- دودج فايبر (8.4 لتر)
لم يكن هناك أي شيء خفي حول دودج فايبر ، لذا فليس من المستغرب نمو محركها V10 من 8.0 لتر إلى 8.4 لتر بحلول وقت وصول نسخة الجيل الرابع.
بحلول الوقت الذي وصل فيه طراز VX النهائي في عام 2015 ، كانت Viper تتباهى بقوة وصلت إلى 654 حصان.
- بوجاتي رويال (12.7 لتر)
كان كل شيء عن Type 41 Bugatti Royale كبيرًا ، باستثناء رقم إنتاجها الذي بلغ ست سيارات فقط.
تم اشتقاق المحرك سعة 12.7 لترًا من تصميم تم وضعه في الأصل لوزارة الطيران الفرنسية ولكن لم يتم استخدامه أبدًا ، لذلك أعادت بوجاتي استخدامه لسيارتها الفاخرة المطلقة.
يأتي المحرك بثلاثة صمامات لكل أسطوانة وينتج حوالي 300 حصان.
ومع ذلك ، كانت هذه الصمامات بحاجة إلى صيانة بشكل منتظم، مما جعل امتلاك Royale أكثر تكلفة لأصحابها الأثرياء للغاية.
- كاديلاك سيكستين الاختبارية (13.6 لتر)
عادت كاديلاك مباشرة إلى بريق ماضي عشرينيات القرن الماضي من أجل مفهوم Sixteen Concept لعام 2003.
بسبب المظهر وحده ، جذبت الكثير من الاهتمام ، ولكن ما كان يكمن تحت غطاء المحرك كان جاذبية النجوم الحقيقية.
كانت تستخدم محرك V16 سعة 13.6 لترًا.
لم يتم تقديم أي أرقام رسمية عن القوة على الإطلاق ، ولكن من المقدر أن محرك V16 كان جيدًا لإنتاج 1000 حصان.
- The Beast (27.0 لترًا)
استخدمت السيارة محركًا V-12 سعة 27 لترًا.
صممت Rolls-Royce المحرك وشغّلته لأول مرة في عام 1933 كمشروع خاص.
كان يعرف في البداية باسم PV-12 ، ثم سُمي لاحقًا باسم Merlin وفقًا لاتفاقية الشركة بتسمية محركاتها الهوائية ذات المكبس رباعي الأشواط بأسماء الطيور الجارحة.