وكالات - الاقتصادي - أصبح تجهيز حساس الركن متوفراً على مستوى أغلب فئات السيارات مؤخراً بدءاً من الاقتصادية ذات السعر الأرخص وصولاً للطارازات الفارهة.
بل تطورت التقنية لتغطي معظم أجزاء السيارة من الأمام والخلف والجونب لتجنب الاصطدام بأي جسم أثناء عملية الركن.
وعلى الرغم من اعتماد العديد من سائقي السيارات على الحساسات قد لا يعلم الكثير عن طريقة عملها.
بعد طرحها رسميًا.. هل تنجح سيارة بريليانس الجديدة بمصر أمام هذه السيارات؟
تعمل حساسات الركن عبر الموجات فوق الصوتية Ultrasonic والتي يتم بثها عبر الوحدات الدائرية المثبتة على الصادم، عندما تصطدم الموجات بأي جسم محيط بالسيارة تنعكس وتعود لجسمها عن طريق ذلك يتم احتساب المسافة بين السيارة والجسم المحيط.
بمجرد اختيار ترس الرجوع للخلف R من ناقل الحركة، يتم ظهور صفارات التحذير ولتنبيه السائق باقتراب السيارة من الجسم، تتزايد سرعة الصفارات وعند الوصول لأقرب مسافة قبل الاصطدام تصبح الصفارات متصلة.
إحداها تصل إلى 27 مليون جنيه.. أغلى 5 ودائع بمبادرة سيارات المغتربين
تم تسجيل حساسات الركن بالسيارات كبراءة اختراع عام 1992 وفي 2003 كانت تويوتا في مقدمة الشركات التي دعمت تلك التقنية حينما قدمتها بسيارتها بريوس.