جنرال موتورز تحذر من الإفراط في ملء خزانات وقود السيارات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:26 صباحاً 29 تشرين الثاني 2022

جنرال موتورز تحذر من الإفراط في ملء خزانات وقود السيارات

وكالات - الاقتصادي - عندما يتعلق الأمر بملء الخزان ، هناك فئتان من السائقين: أولئك الذين يضخون أقل قدر ممكن ، معتقدين أنهم يوفرون المال ، وأولئك الذين يملأون الخزان إلى أقصى حد ، معتقدين أنهم يوفرون الوقت. 

في الحالة الأولى ، قد يؤدي انخفاض الوقود إلى ارتفاع درجة حرارة مضخة الوقود في الخزان. 

أما الحالة الثانية، الكثير من الوقود ضار أيضًا لدرجة أن جنرال موتورز أصدرت تحذيرًا بشأن هذه الممارسة.

تحتوي فوهات مضخة الوقود على نظام إغلاق تلقائي يقطع تدفق الوقود عندما يمتلئ الخزان. 

لولا ذلك لفاض الوقود مؤديًا إلى مواقف خطيرة. 

ولكن يمكن خداع النظام بالبدء في الضخ مرة أخرى بعد توقف النظام التلقائي ("النقرات"). 

في هذه الحالة ، يتم تعبئة المزيد من الوقود في الخزان ، ويمكنك الاستمرار في النقر فوق المضخة حتى ترى الوقود يتصاعد. 

قد يجعل هذا السيارة تقطع بضعة أميال أخرى دون التزود بالوقود ، ولكنه قد يتسبب أيضًا في الكثير من المتاعب.

وفقًا لجنرال موتورز ، فإن ملء خزان الوقود على مركباتها بما يتجاوز ثلاث نقرات بعد الإغلاق التلقائي لفوهة الوقود يمكن أن يجعل الوقود يدخل في خطوط بخار نظام الانبعاثات التبخرية (التبخر). 

عندما يحدث ذلك ، يمكن أن يمنع الوقود خط إعادة التدوير وينتج عن ذلك مشكلات في قراءة مستشعر ضغط خزان الوقود. 

إن وقعت هذه المشكلة سيكون هناك حاجة إلى تدخل مكلف لتنظيف الخطوط قبل أن يعمل نظام التزود بالوقود مرة أخرى على النحو المنشود.

يزداد الوضع سوءًا في حالة طرازات كاديلاك XT4 وطرازات Buick Envision المزودة بشاحن توربيني 2.0 لتر بمحرك بنزين LSY رباعي. 

تم تجهيز هذه المركبات بنظام إعادة التزود بالوقود بدون غطاء ، وقد يؤدي ملء الخزان الزائد بالوقود إلى ضوء "فحص المحرك" في لوحة العدادات ، بالإضافة إلى رمز مشكلة التشخيص (DTC) P0451 (أداء مستشعر ضغط خزان الوقود).

أصدرت جنرال موتورز نشرة الخدمة رقم 22-NA-203 لهذه المواقف ، والتي تصف الإجراءات اللازمة لتصحيح المشكلات. 

مطلوب فني GM معتمد لفحص خطوط التهوية الثلاثة في خزان الوقود بحثًا عن التلف، وإزالة أي تلوث موجود ، واستنزاف أي وقود من خطوط تنفيس التبخر إذا لزم الأمر.

Loading...