7 طرق تتغير من خلالها صناعة السيارات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:22 صباحاً 13 تشرين الثاني 2022

7 طرق تتغير من خلالها صناعة السيارات

وكالات - الاقتصادي - صناعة السيارات في حالة تغير مستمر، أكثر من أي وقت مضى، يتم مراجعة كل قاعدة أو تغييرها أو تعزيزها أو إلغاؤها لأسباب تنطبق مع التطورات التي نشهدها هذا الوقت، فهناك بعض الأمثلة المهمة التي تدل على مدى التغيير الذي يلحق بصناعة السيارات العالمية.

1. مشاركة نسائية أكبر
مكان العمل، وخاصة في شركات السيارات، كان تقليديا متمركزا على الذكور على مدى العقود القليلة الماضية، قلة من النساء يشتركن، بل يتم تشجيع عدد أقل من ذلك على تسلق هذا السلم المؤسسي.

ولكن في يناير 2014، في قرار تاريخي، تم تعيين ماري بارا في منصب الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، إحدى أكبر شركات السيارات على هذا الكوكب، ارتقت العاملة المسؤولة عن فحص ألواح الرفارف وأغطية الرأس لتحتل أعلى رتبة تنفيذية في واحدة من أكبر 3 شركات في ديترويت خلال ما يزيد قليلاً عن 3 عقود.

لتصبح أول امرأة تتولى رئاسة شركة سيارات في العالم، كما أنها حاصلة على شهادة في الهندسة الكهربائية من معهد جنرال موتورز (الذي يُعرف الآن بجامعة كيترينج).

أيضاً ليندا زانج، وهي رائدة مهندسي لوحة الاسم وراء السيارة الثورية الكهربائية بالكامل فورد F-150 Lightning، هذه تسميات كان يُعتقد سابقاً أنها مناسبة فقط للرجل.

2. سيارات الدفع الرباعي بجميع النكهات
كانت هذه المركبات عالية الركوب ذات الأسس القوية مصممة للعمل الشاق في المناظر الطبيعية الزراعية والاستكشافية، لهذا السبب، لن تلمس الشركات المصنعة للسيارات الفائقة والسيارات الفاخرة هذا الجزء بقطب يبلغ 10 أقدام لأطول فترة.

ولكن الآن بعد الإقبال على سيارات الدفع الرباعي لم يعد يوجد فقط العلامات التجارية الفاخرة مثل لكزس وأودي وبي إم دبليو ومرسيدس بنز التي تستثمر بكثافة في هذا القطاع.

لكن هناك أيضاً علامات تجارية فائقة الفخامة التي دخلت المنافسة مثل لامبورغيني ورولز رويس وبنتلي تنتجها سيارات الدفع الرباعي الخاصة، آخر من انضم إلى المعركة هو فيراري مع بوروسانغوي.

كما كان يُنظر إلى سيارات الدفع الرباعي على أنها ركود في نقل الأشخاص في السابق، ولكن مع تطور تقنيات الإطارات والتعليق، تم تصميم بعضها لتتفوق على السيارات الرياضية ذات الأسعار المعقولة مثل مياتا وسيفيك تايب R حول مضمار، بل تتفوق حتى على السيارات الخارقة الغريبة، إن سيارة لامبورغيني أوروس بيرفورمانتي 2023 التي تبدو بدنية هي في الواقع أسرع حول المسار (المسارات) من شقيقتها الفائقة V10 Gallardo منذ أكثر من عقد من الزمان.

3. رفاهية طموحة ورفاهية ميسورة التكلفة
في الآونة الأخيرة، ظهر أيضاً عدد كبير من الشركات المصنعة التي تتعدى على شرائح الأسعار الأعلى لاختبار أجندات "العلامات التجارية الفاخرة" الخاصة بهم، منذ وقت ليس ببعيد.

مثل هيونداي من خلال علامتها التجارية الفرعية جينيسيس ذات الشعبية الكبيرة، والعكس يحدث أيضاً حيث تدخل شركات صناعة السيارات الفاخرة أسواقاً أكثر بأسعار معقولة، وقد فعلت مرسيدس بنز ذلك مع الفئة B، وأودي مع A1 وأستون مارتن مع Cygnet.

4. غزو السيارات الصينية
في وقت سابق، تعرض المصنعون الصينيون للسخرية بسبب إنتاجهم نسخاً مقلدة رخيصة للسيارات الأوروبية واليابانية أو لجودة بنائهم الردئية، لكن أواخر عام 2010 أظهرت قصة مختلفة، فالسيارات القادمة من دولة الشرق الأقصى كانت إيجابية بشكل مدهش.

تم تصميم بعضها بحيوية لا يمكن للعلامات التجارية الأوروبية أن تطمح إلى إنشائها، إذا كانت لديك أي شكوك، تحقق من مركبات UNI-T و UNI-K من تشانجان أو مركبات هونغ تشي أيضاً، أيضاً.

ربما كانت جميع المنتجات الصينية دون المستوى التي رأيناها في الماضي نتيجة لعلاقاتهم مع العملاء الذين لديهم ميزانيات ضئيلة وتوقعات جودة أقل.

5. سيارات صديقة للبيئة
بعد الكثير من الجدل والتدخل الحكومي، يتجه صانعو السيارات أخيراً إلى "الحفاظ على البيئة"، تم إدخال عدد كبير من السيارات الكهربائية والهجينة في السوق الآن، لكن مع مواجهة مشكلتين حاليا، بحجة بناء مركبات صديقة للبيئة، خصص صانعو السيارات الوقت والموارد لإنتاج عدد من سيارات السحب الكهربائية التي بفضل مخرجاتها الزائدة يمكن أن تسحق أي سيارات رياضية V8 و V12 معاصرة تعمل بمحرك ICE في هذه العملية.

فبدلاً من تصميم سيارات مستدامة حقاً وخفيفة الوزن، واستخدام المواد المعاد تدويرها / القابلة لإعادة التدوير، والأهم من ذلك، أنها ميسورة التكلفة، لكن حرب أسعار وشيكة قد تدفع الأمور نحو الهدف المقصود.

6. مركبات ذاتية القيادة
تحولت بعض السيارات من الروايات وأفلام الخيال العلمي إلى واقع مثل القيادة الذاتية وحتى السيارات الطائرة (التي لسنا بعيدين جداً عنها)، ولكن مع راحة المركبات ذاتية القيادة، قد نشهد أيضاً اكتئاباً واسع النطاق.

أيضاً، مع ظهور عمليات تسليم الطائرات بدون طيار، والتشخيص عن بعد والجراحة، والتعلم الإلكتروني من جميع الأنواع وزيادة فرص WFH، قد لا نضطر إلى السفر على الإطلاق، مما يجعل سيارات الركاب ذاتية القيادة زائدة عن الحاجة، وهو احتمال كبير.

7. المزيد من معارض السيارات على الإنترنت
الكثير من الشركات المصنعة الرغبة في عرض قطعهم في هذه العروض، تحولت عروض السيارات الممتازة مثل تلك التي أقيمت في جنيف ونيويورك من استضافة حشود كبيرة إلى مجموعات متفرقة من الأفراد، استبدل المصنعون هذه العروض بإطلاق إقليمي متزامن متعدد المواقع كما رأينا مع رينج رور سبورت 2023 وأجهزة رفع الستائر على شبكة الإنترنت.

Loading...