كيف تتجنب السيارات الحديثة التزحلق على المرتفعات؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(2.88%)   AIG: 0.16(5.88%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(3.08%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.62(2.95%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.79%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(2.56%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.95(1.02%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(3.67%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(4.41%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.01(1.00%)  
10:17 صباحاً 09 تشرين الثاني 2022

كيف تتجنب السيارات الحديثة التزحلق على المرتفعات؟

تواجه السيارات مجموعة مختلفة من التضاريس على مستوى المناطق التي تتحرك داخلها ومن بينها المرتفعات التي قد تضع حملاً ملحوظاً على حركتها.

يمكن أن يواجه السائق مواقف عديدة على المرتفعات مثل الزحام المروري وعندها قد تتراجع السيارة للوراء عند بدء الحركة من السكون وهنا يتدخل نظام دعم التوازن على المناطق المرتفعة Hill Start Assist.

تعرف على الـESP.. بطل مواصفات الأمان بالسيارات الحديثة

يعمل هذا النظام عبر تثبيت ضغط المكابح لفترة قصيرة أثناء التوقف بعد ترك دواسة الفرامل لمنع تزحلق السيارة ورجوعها للوراء قبل الضغط على دواسة الوقود لاستخراج القوة والعزم للتحرك إلى الأمام.

بينما لا يستمر تأثير هذا النظام لفترة طويلة حيث يقتصر مدى تأثيره على فترة الاستعداد للتحرك بعد التوقف التي تقدر بحوالي 3 ثواني، ويظهر ذلك عند وضع ناقل الحركة على وضعية D ويمتد الدعم في بعض السيارت ليتضمن الاحتفاظ بضغط الفرامل أثناء الرجوع للخلف على ترس R.

تختلف تسميات نظام دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات بين كتيبات الطرازات ففي بعضها يظهر باسم Hill Hold Control.

Loading...